..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

المجلس الإسلامي السوري يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ المعتقلين في سجون النظام

المجلس الإسلامي السوري

٢٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2672

المجلس الإسلامي السوري يدعو المجتمع الدولي لإنقاذ المعتقلين في سجون النظام

شـــــارك المادة

طالب المجلس الإسلامي السوري المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والحكومات في كل العالم بالضغط على النظام المجرم للكشف عن مصير كل المعتقلين والمفقودين، ومحاسبة هذا النظام المجرم على جرائمه التي يرتكبها داخل السجون بتصفية عشرات الآلاف من المعتقلين تحت التعذيب.

وقدم المجلس في بيان له تعازيه الحارة لأهالي المعتقلين الذي قام النظام بتصفيتهم تحت التعذيب في سجونه ومعتقلاته، حيث أصدر مؤخراً قوائم لأولئك الضحايا منها قائمة تضم 1000 شخص في داريا ومن تلكلخ في حمص 480 ومن المعضمية 180 ومن الحسكة 735 ومن الفلسطينيين المقيمين في سوريا 540 إضافةً لمتوفين في أرياف حمص وحماة وحلب وباقي المحافظات لم يتم إلى الآن حصر أعدادهم، حسب البيان.

ولفت البيان إلى أن سياسات الدول المتمثلة بإعادة تعويم القاتل المجرم بشار الأسد وعصابته المجرمة كشفت عن مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصلت له تلكم الحكومات باستخفافها بالإنسان وحياته وكرامته مما ينذر بمصير مشؤوم للعالم في غياب القيم الإنسانية والأخلاقية.

يشار إلى أن نظام الأسد أرسل خلال الفترة الماضية قوائم إلى دوائر النفوس في عدد من المحافظات تضم قوائم بمئات المعتقلين الذين قضوا تحت التعذيب في سجونه، حيث قيدتهم سجلات النفوس كضحايا نتيجة أزمات صحية. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع