..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

جنرال أمريكي: العلاقة بين أمريكا و "PYD" وظيفية ومؤقتة

أسرة التحرير

19 يناير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 209

جنرال أمريكي: العلاقة بين أمريكا و

شـــــارك المادة

دعا جنرال أمريكي متقاعد حكومة بلاده إلى مراجعة سياساتها المتعلقة بمليشيا الحماية الكردية والتعامل معها على أنها شريك في سوريا.

وقال الجنرال الأمريكي المتقاعد مارك كيميت خلال مشاركته في ندوة حول انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية المرتقب من سوريا، أقامها فرع وقف الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في واشنطن، قال إنه "ينبغي مراجعة المفهوم القائم على أن (ي ب ك) شريك شجاع وديمقراطي للولايات المتحدة".

وأكد كيميت أن العلاقة بين مليشيا الحماية الكردية والولايات المتحدة الأمريكية في سوريا هي "علاقة مؤقتة ووظيفية وتكتيكية"، مشيراً إلى أن المواجهة بين تركيا و بي ي د في سوريا لا مفر منها.

وأضاف كيميت: "علينا أن ننظر إلى ماضي حليفنا الجديد، وما يقوم أو يرغب في القيام به، وما إذا كانت أهدافه طويلة المدى تتطابق أم لا مع أنشطتنا وهدف تواجدنا هناك".

وفي السياق ذاته، أعرب السيناتور الأمريكي الجمهوري لينزي غراهام عن أمله في أن يؤجل الرئيس الأمريكي دونالد ترمب سحب القوات الأمريكية من سوريا إلى حين القضاء على تنظيم الدولة بشكل كامل.

وقال غراهام في تصريحات صحفية من العاصمة التركية أنقرة إنه يتفهم التحفظات التركية فيما يتعلق بمليشيا بي ي د الكردية، مشدداً على ضرورة حماية تركيا و "حل مشكلة "ي ب ك/ بي كا كا" التي أحدثناها لها في".

وأشار السيناتور الأمريكي إلى أن "الأدلة على ارتباط الجناح السياسي لـ"ي ب ك" (ب ي د) بتنظيم "بي كا كا" واضحة للغاية".

وتعتبر مليشيا الحماية الكردية الحليف الرئيسي للولايات المتحدة الأمريكية في حربها ضد تنظيم الدولة في سوريا، حيث قدمت لها في سبيل ذلك دعماً عسكرياً ومالياً وسياسياً ضخماً.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..