..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

سوريا الأسد .. الأولى عربياً في معدل الجريمة وانعدام الأمان

أسرة التحرير

17 يناير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 776

سوريا الأسد .. الأولى عربياً في معدل الجريمة وانعدام الأمان

شـــــارك المادة

 

حلّت سوريا في المرتبة الأولى عربياً والسادسة عشرة عالمياً من حيث انتشار الجريمة وانعدام الأما،ن وفقا للتقرير السنوي العالمي لمؤشر الجريمة لعام 2019 الصادر عن موسوعة قاعدة البيانات العالمية (نامبيو)، من بين 118 دولة شملها التقييم.

ووفقاً لمؤشر نامبيو فقد حلت سوريا في المركز الأول عربياً والسادس عشر عالمياً من أصل 118 بلداً شملهم التقرير، بمجموع 63.59 نقطة في مجال انتشار الجريمة، و36.41 نقطة في مجال الأمان، ما يعني  انعدام الأمن وانتشار الجريمة بشكل كبير في البلد الذي يحكمه أكثر نظام ديكتاتوري بحسب تقرير آخر لمنظمة إيكونومست.

كما حلت الصومال في المركز (20) بحسب المؤشر، وليبيا (22) ومصر (36)، فيما حلت قطر في المركز (118) والأخير كأقل دولة في نسبة انتشار الجرائم وتوفر الأمان.

ويستند المؤشر في تصنيفه على 60 معيارًا فرعيًّا مجمّعة في الفئات الخمسة التالية: العملية الانتخابية والتعددية، وعمل الحكومة، والمشاركة السياسيّة، والثقافة السياسية الديمقراطية والحرّيات المدنيّة.

وتحافظ سوريا في ظل حكم نظام الأسد على المرتبة الأولى عربياً في انتشار الجريمة منذ عام 2017 بحسب مؤشر نامبيو، الأمر الذي يعكس مدى انتشار الجريمة وانعدام الأمان في ظل حكم نظام الأسد للبلاد.
وتعد موسوعة نامبيو من أكبر وأشهر قواعد البيانات على شبكة الإنترنت في العالم التي تهتم بتقييم مستوى الجريمة ودرجة الأمان في دول العالم، وذلك من خلال قياس معدلات ارتكاب جرائم القتل العمد والسطو والسرقة بالإكراه والاغتصاب وغيرها من أشكال الجريمة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع