..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

هذه هي المدن التي ستشملها "المنطقة الآمنة" شمال سوريا

أسرة التحرير

16 يناير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 856

هذه هي المدن التي ستشملها

شـــــارك المادة

أظهر مسح أجرته وكالة الأناضول على الشمالي السوري، أن المنطقة الآمنة التي تعتزم تركيا إقامتها على طول الحدود مع سوريا وبعمق 32 كيلومترا، ستضم مدنا وبلدات من 3 محافظات سورية، هي حلب والرقة والحسكة.

ووفقا للقياسات التي أجراها مراسل الأناضول، فإن المنطقة الآمنة تشمل مدنا وبلدات من محافظات حلب والرقة والحسكة، وتمتد على طول 460 كيلومترا، على طول الحدود التركية السورية، وبعمق 20 ميلا (32 كيلومترا).

وأبرز المناطق المشمولة في المنطقة الآمنة، المناطق الواقعة شمالي الخط الواصل بين قريتي صرّين (محافظة حلب)، وعين عيسى (محافظة الرقة).

كما تضم المنطقة الآمنة مدينة القامشلي، وبلدات رأس العين، وتل تمر، والدرباسية، وعامودا، ووردية، وتل حميس، والقحطانية، واليعربية، والمالكية (محافظة الحسكة). وكذلك ستضم المنطقة كلا من عين العرب (محافظة حلب)، وتل أبيض (الرقة).

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أمس الثلاثاء، أن تركيا ستتولى مهمة إقامة المنطقة الآمنة في الشمال السوري بالاتفاق مع الولايات المتحدة الأمريكية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الرئيس التركي مع نظيره الأمريكي دونالد ترمب، واصفأً المباحثات بأنها كانت "إيجابية"، وقال: "آمل أننا سنحول إدلب إلى منطقة آمنة ومستقرة على غرار المناطق التي دعمناها".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..