..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

اتفاق نهائي بين "تحرير الشام" و"الوطنية للتحرير" على إنهاء الاقتتال.. تعرف إلى بنوده

أسرة التحرير

10 يناير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 375

اتفاق نهائي بين

شـــــارك المادة

توصلت كل من حركة أحرار الشام وصقور الشام (الجبهة الوطنية للتحرير) إلى اتفاق مع هيئة تحرير الشام لإيقاف الاقتتال الدائر بين الطرفين في الشمال السوري.

ونص الاتفاق الذي وقعت عليه قيادة الطرفين، اليوم الخميس، على الوقف الفوري لإطلاق النار بين الطرفين وإزالة كافة الحواجز والسواتر الترابية، وتبادل الموقوفين من الطرفين ممن تم إيقافهم على خلفية الأحداث الأخيرة، إضافة إلى تبعية المنطقة بالكامل إدارياً وخدمياً لحكومة الإنقاذ.

ووقعت حركة أحرار الشام اليوم الأربعاء اتفاقاً مع هيئة تحرير الشام، على خلفية هجوم الأخيرة ومحاصرتها لمنطقة الغاب وجبل شحشبو بريف حماة.

ونص الاتفاق على حل حركة أحرار الشام في منطقة الغاب وجبل شحشبو وتسليم سلاحها الثقيل للهيئة مع احتفاظ العناصر بالسلاح الفردي، على أن يبقى في المنطقة من يريد البقاء أو الرباط، وخروج من يرفض ذلك إلى مناطق غصن الزيتون بتنسيق مع الهيئة، بعد أن تتبع المنطقة إدارياً وخدمياً لحكومة الإنقاذ.

تأتي هذه الاتفاقيات بعد أيام على الهجوم الواسع الذي شنته هيئة تحرير الشام على مواقع الجبهة الوطنية للتحرير في ريف حلب الغربي وريف إدلب، حيث أخرجت حركة نور الزنكي من الريف الغربي وواصلت هجومها بعدها في إدلب والغاب.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك، كيف ستنتهي تهديدات الضربة الأمريكية المرتقبة ضد النظام؟

نتيجة
..
..