..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

"الجبهة الوطنية" تستعيد مناطق واسعة في حلب وإدلب من "تحرير الشام"

أسرة التحرير

٤ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1078

شـــــارك المادة

 

حققت الجبهة الوطنية للتحرير تقدماً ملموساً خلال معاركها مع هيئة تحرير الشام، وتمكنت من استعادة مناطق واسعة كانت الهيئة قد احتلتها في ريفي حلب وإدلب.

وأفادت شبكة مداد برس المحلية بأن مقاتلي الجبهة تمكنوا من تحرير تلة السيرياتل بالقرب من مدينة دارة عزة، كما استعادوا قرى "بازيهر، الجينة" و"جمعية الرحال" غربي حلب، بعد معارك مع هيئة تحرير الشام انتهت بطرد عناصر الهيئة منها.

ويوم أمس الخميس، أحكم الثوار سيطرتهم على بلدة "الغدفة" جنوبي إدلب بعد انسحاب مقاتلي "تحرير الشام" منها، وتمكنوا من أسر عدد منهم واغتنام رشاش 23، كما سيطروا على الطريق الواصل بين الغدفة-جرجناز بالكامل، وحرروا بلدات (أم الصير، كرسعة، معرة الصين، والنقير، أرينبة) الواقعة في ريف إدلب الجنوبي.

وتأتي تحركات الجبهة الوطنية في خطوة لرد بغي هيئة تحرير الشام، التي شنت -مطلع الأسبوع الجاري- هجوماً سيطرت من خلاله على مواقع حركة نور الدين الزنكي التابعة للجبهة الوطنية للتحرير في ريف حلب الغربي.

وعقب هجوم "تحرير الشام" أعلنت الجبهة الوطنية النفير العام لكافة مكوناتها للتصدي لبغي الهية، مشددة في الوقت نفسه أنها لن تسمح للأخيرة بالإطاحة بمكاسب الثورة، كما دعت مقاتلي الهيئة إلى التزام بيوتهم وعدم المشاركة في القتال" وخيّرت المهاجرين بين "مناصرة الجبهة في قتالها المشروع أو اعتزال القتال"، مؤكدة على "عصمة دمائهم وحرمة جميع حقوقهم" ومتعهدة بعدم التعرض لمن لا يقاتل ضدها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع