..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

المجلس الإسلامي السوري يدعو الفصائل إلى النفير لصد "عدوان" هيئة تحرير الشام

المجلس الإسلامي السوري

3 يناير 2019 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 759

المجلس الإسلامي السوري يدعو الفصائل إلى النفير لصد

شـــــارك المادة

دعا المجلس الإسلامي السوري، اليوم الخميس، كافة فصائل الجيش السوري الحر إلى الوقوف صفا واحدا لدحر عدوان هيئة تحرير الشام، واصفاً إياها بـ"الباغية".

وقال المجلس في بيان له اليوم إن هيئة تحرير الشام "أدمنت البغي على كتائب الجيش الحر وقتل وأسر المدنيين الأحرار حيث لا يردع قيادتها رادع من دين أو خلق عن ارتكاب الفظائع وإراقة الدماء".

وأضاف البيان أن الهيئة "بغت على أكثر من خمسة عشر فصيلا عسكريا مجاهدا مما أضعف الجبهة ضد النظام الأسدي المجرم"، لافتاً إلى أنها "ترفض في كل مرة التقاضي إلى محكمة شرعية مستقلة في أي نزاع يقع بينها وبين غيرها من الفصائل بل تعمد إلى القتال وكأنها الحاكم الشرعي للمنطقة على طريقة الخوارج والبغاة".

ودعا البيان "الشباب المقاتل مع الهيئة إلى الابتعاد عنها حتى لا يكونوا وقودا لمعارك تُزهق فيها الأنفس البريئة وتراق فيها الدماء الزكية"، داعياً أيضاً "الهيئات الثورية وجميع أنصار الثورة الأحرار إلى التظاهر والاحتجاج ضد العمل الآثم والعدوان الغاشم الذي تقوم به هيئة تحرير الشام".

يشار إلى أن هيئة تحرير الشام تشن هجوماً عسكرياً واسعاً على الجبهة الوطنية للتحرير في ريف حلب الغربي، وقد أدى هجومها إلى سقوط عدد من الضحايا المدنيين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع