..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

ترمب لأردوغان: سوريا كلها لك.. لقد انتهينا

أسرة التحرير

25 ديسمبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 301

ترمب لأردوغان: سوريا كلها لك.. لقد انتهينا

شـــــارك المادة

كشفت شبكة (سي إن إن) الأمريكية مقتطفات من مكالمة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان حول انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

وبحسب الشبكة فإن ترمب قال لأردوغان خلال المكالمة "سوريا كلها لك.. لقد انتهينا"، كما تطرقت المكالمة أيضاً على آلية انسحاب القوات الأمريكية من سوريا، حيث أكد الرئيس الأمريكي أن تركيا ستكمل مهمة القضاء على تنظيم الدولة.

وقال ترمب في تغريدة حول ذلك: "الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أبلغني بأنه سيقضي على ما تبقى من داعش في سوريا، وبالتأكيد هو رجل يستطيع فعل ذلك".

وكانت الرئاسة التركية أعلنت أمس أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الأمريكي دونالد ترمب أكدا خلاله على التنسيق المشترك لملء أي فراغ ناتج عن انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من شرق سوريا.

وقالت الرئاسة التركية إن أردوغان عبر في اتصال هاتفي مع ترامب عن رضاه بالخطوات التي اتخذتها واشنطن بشأن محاربة الإرهاب في سوريا وعن استعداده لتقديم أي شكل من أشكال الدعم.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة له على حسابه في تويتر: "أجريت اتصالًا مثمرًا مع الرئيس التركي تباحثنا خلاله بشأن مكافحة تنظيم داعش، والانسحاب المنسق بشكل عال والبطيء للقوات الأمريكية من سوريا"

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الأربعاء الماضي، قراره سحب القوات الأمريكية من سوريا، معللاً ذلك بأن تنظيم الدولة هُزم في سوريا ولم يعد هناك من مبرر لوجود القوات الأمريكية التي دخلت سوريا لهذا الهدف.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع