..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مسؤول تركي: رشحنا نحو 20 ألف عائلة سورية لنيل الجنسية التركية

أسرة التحرير

26 مارس 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1217

مسؤول تركي: رشحنا نحو 20 ألف عائلة سورية لنيل الجنسية التركية
1.jpg

شـــــارك المادة

نفى نائب رئيس الوزراء التركي "ويسي كايناك" -اليوم الأحد- نفى ادعاءات المعارضة التركية بخصوص تجنيس كافة السوريين، مؤكداً أنّ وزارة الداخلية التركية وإدارة الهجرة حددت قرابة 20 ألف عائلة وتجري الدراسة حالياً حول إمكانية منحهم الجنسية التركية.
وأوضح كايناك -خلال مقابلة تلفزيونية مع قناة سي إن إن التركية- أنّ الحكومة التركية حددت معايير مختلفة لحصول اللاجئين السوريين على الجنسية التركية، منها الكفاءات التي يتحلون بها، وأوضاعهم الأمنية، لافتاً أنّ كافة الأجهزة الاستخباراتية والأمنية يجرون دراسة معمقة حول المتقدمين بطلب الحصول على الجنسية.
وأشار المسؤول التركي إلى المساعي التي تبذلها حكومته لتقديم كافة أنواع المساعادت للاجئين السوريين، مبدياً قناعته بأنّ أكثر من نصف السوريين سيعودون إلى بلادهم بعد انتهاء الحرب الدموية فيها، كما رجح أن يبلغ عدد الأفراد المرشحين للحصول على الجنسية بين 80 و85 ألفًا.
ومن المنتظر أن تنشر الحكومة التركية قائمة بأسماء المقبولين لمنحهم الجنسية التركية بعد الاستفتاء على الدستور في 16 أبريل/نيسان القادم.
وقد تواصل موقع "نور سورية" مع عدد ممن قدمت ملفاتهم للدراسة من أجل منحهم الجنسية التركية، حيث أكد هؤلاء (من خلال نظام التعقب الالكتروني لملفاتهم) أن معالجة طلبهم اكتملت بانتظار قرار نهائي من الجهات المختصة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع