..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وفاة رضيعة في مخيم الركبان .. الأردن منعَ دخولها للعلاج

أسرة التحرير

6 ديسمبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 96

وفاة رضيعة في مخيم الركبان .. الأردن منعَ دخولها للعلاج

شـــــارك المادة

لقيت رضيعة حتفها اليوم الخميس في مخيم الركبان الواقع على الحدود الأردنية، بسبب تردي حالتها الصحية ورفض السلطات الأردنية إدخالها للعلاج.

وأفاد ناشطون بأن الرضيعة -التي تبلغ من العمر أربعة أشهر- توفيت اليوم بعد أن تدهورت حالتها الصحية، ورفضت النقطة الطبية من الجانب الأردني استقبالها، في ظل عدم توفر حليب الأطفال، وعدم وجود كادر طبي داخل المخيم.

وأوضح هؤلاء أن القائمين على النقطة الطبية الوحيدة في المنطقة، الواقعة على أطراف المخيم عند الساتر الحدودي بين سوريا والأردن، رفضوا إدخال الرضيعة لمعاينتها وتلقي العلاج.

يأتي ذلك فيما تواصل روسيا -بالتفاهم مع الأردن- الضغط على الولايات المتحدة الأميركية للخروج من منطقة التنف شرق سورية وإغلاق المخيم.

وبحسب الناشطين فإن عدد حالات الوفاة داخل المخيم خلال شهر ونصف فقط ارتفعت إلى أربع وعشرين بينهم ستة أطفال، محملين المسؤولية إلى نظام الأسد وروسيا إلى جانب الأردن التي ترفض إدخال أي مريض مهما كانت حالته متفاقمة.

ويعاني أكثر من 50 ألف شخص في مخيم الركبان الحدودي حصاراً من قبل قوات النظام التي تمنع خروجهم باتجاه الشمال السوري، وتمنع إدخال المساعدات الإنسانية إليهم، كما يحتاج هؤلاء إلى مساعدات عاجلة وسط تدهور أوضاعهم الإنسانية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع