..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار الخميس- الجيش الوطني يستأنف حملته ضد الفاسدين في الراعي، وواشنطن تعلن إنشاء نقاط مراقبة شمال سوريا -(22-11-2018)

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1037

نشرة أخبار الخميس- الجيش الوطني يستأنف حملته ضد الفاسدين في الراعي، وواشنطن تعلن إنشاء نقاط مراقبة شمال سوريا -(22-11-2018)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

الوضع العسكري والميداني:

انتهاء الحملة الأمنية في مدينة الراعي شرقي حلب:

أفادت مصادر محلية -اليوم الخميس- بانتهاء الحملة الأمنية التي شنها الجيش الوطني بالتعاون مع الشرطة العسكرية ضد المجموعات الفاسدة في مدينة الراعي شرقي حلب.

ووفقاً للمصادر فإن الحملة الأمنية في جرابلس انتهت دون أي اشتباكات "بعدما سلَّم جميع المطلوبين أنفسهم للشرطة العسكرية"، باستثناء حادثة واحدة حاول فيها أحد المطلوبين المقاومة ما أدى لإصابته.

من جهة أخرى، أفادت وكالة الأناضول بأن الحملة في الراعي أسفرت عن اعتقال 40 من أفراد المجموعات الفاسدة مع الأسلحة التي كانت بحوزتهم.

وأشارت الوكالة إلى أن الحملة تمكنت من إلقاء القبض على أفراد مجموعتي أبو جواد غربي وأبو صدام، بالإضافة إلى مصادرة أسلحتهم والمقرات التابعة لهم.

قسد" تمهل شباب "منبج" أسبوعين للالتحاق بالتجنيد الإجباري:

أمهلت قوات سورية الديمقراطية الذكور البالغين من أهالي منبج أسبوعين لمراجعة مراكزها في المدينة بهدف التجنيد الإجباري.
وتداول ناشطون بياناً صادراً عن ما يسمى بـ "لجنة الدفاع الذاتي" التابعة ل "قسد"، يدعو الشباب في منبج من مواليد (1988 حتى 2000) لمراجعة مركز (واجب الدفاع الذاتي) خلال أسبوعين، حتى مدة أقصاها 5 ديسمبر/ كانون الثاني 2018.
وحذر البيان المتخلفين -بعد هذا التاريخ - من سوقهم بالقوة وتكليفهم بغرامة مالية في حال عدم التحاقهم طوعاً، بالإضافة إلى زيادة شهر من الخدمة إلى سجلاتهم.

وأوضح البيان أن مدة الخدمة الإجبارية 9 أشهر في حال الالتحاق طوعاً، يطالب بها جميع المكلفين الذين قيودهم في منبج وريفها ومن هم مقيمون في منبج قبل تموز 2012.

الوضع الإنساني:

أمطار الشتاء تغرق مخيماً للنازحين شرقي حلب:

تسببت الأمطار الغزيرة التي هطلت شمال سوريا اليوم الخميس في غرق عشرات الخيام المنتشرة في "مخيم الشرقية" الواقع في ريف مدينة الباب شرقي حلب.

وقال ناشطون إن عاصفة مطرية ضربت المنطقة منذ يوم أمس، ما أدى إلى غمر معظم الخيام بمياه الأمطار، وتهدم خيام أخرى، وتشكلت البرك المائية والوحل في أرضياتها الغير مجهزة، في حين أظهرت صور ومقاطع متداولة على شبكات التواصل أطفالاً يخوضون وسط المياه التي غمرت أرجاء المخيم.

ويضم المخيم نحو أربعة آلاف نازح معظمهم من مهجري ريف دمشق، الذين أجبروا على ترك منازلهم بسبب الحملة التي شنها نظام الأسد وحلفائه أواخر العام المنصرم.

المواقف والتحركات الدولية:

واشنطن تعتزم إنشاء نقاط مراقبة شمالي سوريا:

أكد وزير الدفاع الأمريكي جميس ماتيس، عزم بلاده على إقامة نقاط مراقبة في عدة مناطق على طول الحدود السورية-التركية شمالي سوريا.

وقال "ماتيس" خلال تصريحات له اليوم الأربعاء، إن هذه الخطوة تأتي "للحيلولة دون انسحاب المقاتلين في وادي الفرات الأوسط من الحرب، وتأمين مواصلتهم للقضاء على ما تبقى من تنظيم الدولة".

الوزير الأمريكي أقر بمشروعية المخاوف التركية حيال الميلشيات الانفصالية شمالي سوريا، وأضاف خلال حديثه: "هناك عدد من الأسباب التي تدفع بتركيا إلى القلق.. لسنا في وضع لا نأخذ فيه هذه المخاوف على محمل الجد".

محكمة روسية تنشر أسماء تسعة سوريين متهمين بقتل طيار روسي:

نشرت محكمة روسية أسماء تسعة سوريين كانت قد أصدرت بحقهم أحكام غيابية بتهمة قتل طيار روسي أسقطت طائرته مقاتلة تركية من طراز "إف-16 على الأراضي السورية عام 2016.

ونقلت سبوتنيك عن المتحدثة باسم المحكمة، يونونا تساريفا، أن المحكمة أصدرت "أحكاماً غيابية بحق كل من موسى عرفات خليل مانلي، موسى علي خليل مانلي، بشار محمد منلي، وليد محمد منلي، رامي عصمت صولاك، طارق نورس صوهتا، أمير غزت صوهتا، جوما شريبي، وعبد الله محمد جلال".

آراء المفكرين والصحف:

صرمايتك يا وطن

الكاتب: أحمد عمر
لا تُقاس الوطنية بالبقاء في وطن ذليل متوّج بالصرامي، وقد تعلمنا أن الذل ينبذ ولو كان في جنان الخلود، وأرض الله واسعة، ولو كان الخروج من الوطن خيانة، ما خرج الأنبياء من أوطانهم، محمد وموسى وعيسى ويونس وإبراهيم وآدم، عليهم السلام. خرج الشعب السوري من وطنه، لأن الصرماية للقدم وليس للرأس
خالف آدم النص الإلهي، فخرج من الجنة، وتلقى من ربه كلمةً فتاب عليه، إنه هو التواب الرحيم، وخالف دريد لحام وأمثاله من الممثلين كل النصوص التي مثّلوها، وأحبهم الناس فيها ومن أجلها، فخرجنا نحن من الوطن. هتف دريد لحام للحرية وللكرامة، وندَّد بالتعذيب، وكشف ألاعيب المخابرات باتهام المواطنين بقبض الدولارات، وسخر من المختار الذي زعم أن كرسيه هو الوطن. ثم دارت الأيام، فوجدناه يكرّر ما قاله المختار في ضيعة تشرين فظهر كذبه ونفاقه
البطولة الحقيقية غير بطولة التمثيل، وسجون "أبو البوط" غير قاووش أبو كلبشة وفنجانك يا وطن غير صرمايتك يا وطن

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع