..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

لبنان يرحّل دفعة جديدة من اللاجئين السوريين، والنظام يستقبلهم "بالباصات الخضراء"

أسرة التحرير

٢٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1725

 لبنان يرحّل دفعة جديدة من اللاجئين السوريين، والنظام يستقبلهم

شـــــارك المادة

رحّلت السلطات اللبنانية -اليوم الخميس- قافلة جديدة من اللاجئين السوريين إلى الأراضي السورية عبر مركز المصنع الحدودي.

وقالت المديرية العامة للأمن اللبناني في بيان مقتضب، إن عملية الإجلاء شملت 829 نازحاً سورياً من مناطق مختلفة في لبنان إلى الأراضي السورية عبر مركزي المصنع والعبودية الحدوديين، مشيرة إلى أنه تم ترحيل  النازحين "بواسطة حافلات أمنتها السلطات السورية لهذه الغاية من نقاط التجمع المحددة في النبطية، شبعا، المصنع، برج حمّود، العبودية، طرابلس، المدينة الرياضية وصيدا بمواكبة دوريات من المديرية العامة للأمن العام حتى الحدود اللبنانية – السورية".

من جهة أخرى أكدت وكالة سانا الناطقة باسم النظام، وصول11 حافلة من الأراضي إلى معبر جديدة يابوس وعلى متنها مئات النازحين السوريين حيث جرى نقلهم إلى بلداتهم وقراهم في ريف حمص الشمالي وأرياف حلب وحماة ودير الزور ودمشق بالحافلات الخضراء التي استخدمها النظام لتهجير أهالي التي استعادها مؤخراً.

 يأتي ذلك مع ارتفاع حدة الأصوات اللبنانية الداعية إلى إعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم رغم المخاطر الأمنية الكبيرة التي ما تزال تشكل تهديداً على حياتهم.

هذا ويبلغ عدد اللاجئين السوريين في لبنان حوالي مليون سوري، يعيشون في ظروف إنسانية صعبة مع تدني الخدمات الصحية والتعليمية، وانتشار النظرة الدونية إليهم من قبل أطياف المجتمع.


 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع