..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

القصف مستمر على إدلب .. ضحايا جراء قصف بالصواريخ الفراغية

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1698

القصف مستمر على إدلب .. ضحايا جراء قصف بالصواريخ الفراغية

شـــــارك المادة

واصل الطيران الأسدي-الروسي قصفه الجوي على مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي اليوم الجمعة، ما خلف مزيداً من الضحايا والمصابين في صفوف المدنيين، وتسبب بأضرار مادية كبيرة في الأبنية والممتلكات.

وأفادت مصادر محلية بأن قصفاً جوياً عنيفاً بالصواريخ الفراغية استهدف منزلاً سكنياً في بلدة مرعيان بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى مقتل شخص وإصابة أفراد عائلته بجروح.

وبحسب مركز إدلب الإعلامي فإن الطيران الحربي استهدف أيضاً بلدة "الفطيرة" جنوب إدلب مخلفاً شهيدين وعدد من المصابين، كما استهدفت غارات جوية بلدتي "بداما وشنان" وسط أنباء عن سقوط عدد من الجرحى.

في غضون ذلك تعرضت قرى وبلدات (تل دم - الفرجة - أم الخلاخيل - الزرزور - المشيرفة) لقصف مدفعي من قبل قوات النظام، كما استهدف قصف مروحي بالبراميل المتفجرة محيط مدينة كفرنبل وبلدة حزارين الواقعتين جنوب إدلب.

بدورها، سارعت فرق الإنقاذ إلى انتشال جثث الضحايا والمصابين من تحت الأنقاض، فيما تداول ناشطون مقطعاً يظهر عملية رفع الأنقاض في بلدة مرعيان.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصعيد عسكري تشهده محافظة إدلب منذ مطلع الشهر الجاري، ومحاولات تقدم لقوات النظام، في ظل الحديث عن نوايا روسية-أسدية لقضم المزيد من المناطق في ريف إدلب الجنوبي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع