..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

السعودية تدرج الحرس الثوري الإيراني وكبار قادته ضمن لوائح الإرهاب

أسرة التحرير

23 أكتوبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 705

السعودية تدرج الحرس الثوري الإيراني وكبار قادته ضمن لوائح الإرهاب

شـــــارك المادة

أعلنت المملكة العربية السعودية فرض عقوبات على الحرس الثوري الإيراني بسبب أنشطته الإرهابية والتخريبية في المنطقة.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن رئاسة أمن الدولة في السعودية وشركاءها في مركز استهداف تمويل الإرهاب صنفوا الحرس الثوري الإيراني وثلاثة أسماء بارزة فيه تحت قائمة الإرهاب.

وبحسب ما أوردته الوكالة السعودية: في إطار التنسيق المشترك، قامت كل من (المملكة العربية السعودية، ومملكة البحرين) بتصنيف أربعة أسماء "سبق أن قامت وزارة الخزانة الأمريكية بتصنيفها" تقوم بتقديم الرعاية والدعم المالي والمادي لأنشطة إيران التخريبية الإرهابية.

وتضم القائمة أسماء كبيرة في الحرس الثوري الإيراني، على رأسها "قاسم سليماني" القائد الإيراني الأبرز الذي ظهر في المعارك بسوريا، بالإضافة إلى عبد الرضا شهلاي وحامد عبد اللاهي.
وتنص العقوبات المفروضة على تجميد جميع الأصول والممتلكات والعوائد المرتبطة بتلك الأسماء في الدول المصنفة كما تحظر التعامل معهم من قبل الأشخاص الاعتباريين والطبيعيين في الدول الأعضاء بمركز استهداف تمويل الإرهاب.

وكانت السعودية قد أعلنت -منتصف مايو الماضي- تصنيف شخصيات هامة في ميلشيا حزب الله اللبناني على قائمتها للإرهاب، حيث ضمت القائمة وقتها رئيس الميلشيا "حسن نصر الله" إلى جانب عدد من الأسماء البارزة في الحزب كـ نعيم قاسم، محمد يزبك، حسين خليل، وإبراهيم أمين السيد. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع