..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

دي ميستورا يستعد لتقديم آخر إحاطة له بخصوص سوريا

أسرة التحرير

18 أكتوبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 452

دي ميستورا يستعد لتقديم آخر إحاطة له بخصوص سوريا

شـــــارك المادة

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستيفان ديمستورا، عزمه تقديم إحاطة أخيرة لدى استقالته من منصبه نهاية الشهر المقبل، ستكون "الأقوى" له أمام المجلس.

وقال المبعوث الأممي خلال كلمة له عقب انتهاء جلسة مجلس الأمن الدولي بشأن ملف الأزمة السورية إنه سيقدم إحاطة أخيرة أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي، نهاية الشهر المقبل، وأضاف أن "الإحاطة ستكون الأقوى التي أقدمها في حياتي أمام هذا المجلس".

وأوضح ديمستورا أنه سيناقش -خلال زيارته القادمة إلى دمشق- قائمة الأسماء التي أعدتها الأمم المتحدة لتشكيل اللجنة الدستورية وأردف قائلاً: "أعتقد أنه لا يوجد سبب لعدم انعقاد اللجنة الدستورية في نوفمبر (تشرين الثاني المقبل)، خاصة وأننا مستعدون لها تماما، وقد مر حتى الآن نحو 8 أشهر".

كما عبّر عن تفاؤله بخصوص آلية عمل اللجنة الدستورية مضيفاً: "أنا على يقين بأن هذا الشهر سيكون حاسما، وسنرى ما إن كانت اللجنة الدستورية ستبحث فكرة ذات مصداقية أم لا".

وكان ديمستورا قد أعلن عزمه على الاستقالة من منصبه، نهاية شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم، وأوردت صحيفة الشرق الأوسط -نقلاً عن مصادر- قولها إن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، يبحث عن بديل دي ميستورا، كما نشرت الصحيفة أسماء عدد من المرشحين لخلافة ديمستورا، من بينهم وزير الخارجية الجزائري السابق، رمطان لعمامرة المعروف بانحيازه إلى نظام الأسد.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع