..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أردوغان يحدّد موعد خروج القوات التركية من سوريا

أسرة التحرير

4 أكتوبر 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 401

أردوغان يحدّد موعد خروج القوات التركية من سوريا

شـــــارك المادة

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده لن تغادر سوريا ولن تترك الشعب السوري، لأن هذا الشعب هو من وجّه الدعوة للدولة التركية لإنقاذه.

وأوضح الرئيس التركي أن قوات بلاده لن تغادر سوريا قبل أن يجري الشعب السوري انتخاباته، وأضاف خلال مشاركته في منتدى أقيم في إسطنبول "عندما يجري الشعب السوري انتخابات، سنترك سوريا لأصحابها بعد أن يجروا انتخاباتهم".

وذكر أردوغان أن "القوات الأميركية موجودة في سوريا دون أن تتلقى دعوة بهذا الخصوص، والقوات الروسية موجودة أيضاً بدعوة من نظام الأسد، أما نحن فموجودون لأن الشعب السوري هو الذي دعانا".

يأتي ذلك بعد يوم واحد من تصريحات للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، دعا فيها الأطراف المشاركة في الصراع السوري إلى أن تسعى لضمان مغادرة جميع القوات الأجنبية للبلاد.

وقال بوتين خلال مشاركته في حلقة نقاش أسبوع الطاقة الروسي: "يجب أن نسعى جاهدين لضمان عدم وجود قوات أجنبية من دول ثالثة في سوريا على الإطلاق، يجب أن نتحرك في هذا الاتجاه".

وأجاب الرئيس، ردا على سؤال ما إذا كانت القوات الروسية من بين تلك القوات الأجنبية قائلا: "نعم، بما في ذلك روسيا، إذا قررت الحكومة السورية ذلك".

هذأ، وتدّعي كل من روسيا وإيران شرعية وجود قواتهما في الأراضي السورية بذريعة أن ذلك جاء بطلب من النظام السوري الذي قتل نحو مليون سوري وتسبب في نزوح 6 ملايين داخلياً، وتهجير 7 ملايين آخرين إلى دول اللجوء، ما يجعله غير مفوض باتخاذ القرارات وفاقداً للشرعية الدولية بحسب مراقبين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع