..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

تركيا: عودة السوريين إلى بلادهم ستكون وفق هذه المعايير

أسرة التحرير

١٢ ٢٠١٩ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2432

تركيا: عودة السوريين إلى بلادهم ستكون وفق هذه المعايير

شـــــارك المادة

أكد المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، أن عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم ستكون وفق ثلاثة معايير رئيسية حددتها الأمم المتحدة.

وقال المتحدث التركي خلال مؤتمر صحفي عقده أمس الأربعاء، "إن عودة السوريين إلى بلادهم ستكون وفق ثلاثة معايير هي "آمنة وطوعية ومشرفة" مؤكداً أن أن تركيا لن تنتهج أي سياسة لإجبار أحد على الذهاب إلى أي مكان، وفقاً لما أوردته الأناضول.

وأوضح "قالن" أن بلاده ما تزال تتابع التطورات الميدانية في سوريا عن كثب، وأنها تعمل من أجل تأسيس منطقة آمنة بين تل أبيض ورأس العين على مساحة 444 كم، وقد تمتد باتجاه الغرب، مضيفاً: "لكن أولويتنا مواصلة العمل على تأسيس منطقة آمنة تبدأ من شرق نهر الفرات وحتى الحدود العراقية".

وأشار إلى أن المؤسسات التركية المعنية وعلى رأسها وزارة الخارجية وإدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد" تواصل العمل مع المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لوضع دراسة مفصلة تهدف لتأسيس منطقة آمنة وتوفير عودة آمنة للاجئين إلى ديارهم.

وشدد أن الحل النهائي في سوريا سيكون حتما عبر مرحلة سياسية انتقالية، وأن تركيا تدرك جيدا سبب سعي النظام لإفشال اللجنة الدستورية، "لأن النظام يتحرك انطلاقا من القلق من صدور قرار ملزم من اللجنة قد لا يكون في صالحه".

وأوضح أن المرحلة التي ستتبع إتمام اللجنة الدستورية عملها هو تنظيم انتخابات في سوريا، ستتجلى خلالها إرادة الشعب السوري في حال تنظيمها بشكل نزيه وحر.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع