..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

تركيا تدرج "هيئة تحرير الشام" ضمن قوائمها للإرهاب

أسرة التحرير

31 أغسطس 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1306

تركيا تدرج

شـــــارك المادة

أدرجت تركيا تنظيم"هيئة تحرير الشام" على قوائمها للإرهاب، معتبرة إياها امتداداً لجبهة النصرة المدرجة -دولياً- على لوائح الإرهاب.
ونشرت الصحيفة الرسمية التركية اليوم الجمعة قراراً رئاسياً يقضي بإدراج هيئة تحرير الشام ضمن قوائم الإرهاب، واعتبارها مرادفاً لجبهة النصرة الموجودة ضمن نفس القائمة منذ 2014.

وتضمن القرار معلومات عن جبهة النصرة والتسميات التي استخدمتها منذ تشكيلها، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن الجبهة تتخذ من اسم "هيئة تحرير الشام" تسمية أصلية في الوقت الحالي.

كما نص القرار الموقع من رئيس الجمهورية، على  إدراج المدعو "ميرنا مابانزا" و"عبد البتا إسكالون أبوبكر" إلى قائمة الأشخاص الحقيقيين المرتبطين بتنظيم الدولة والقاعدة، بالإضافة إلى تعديل بيانات المدعو "أيوب بشير" الذي أدرج اسمه على قوائم الإرهاب في وقت سابق.

وكانت تركيا قد أضافت -في يونيو 2014- تنظيم "جبهة النصرة لأهل الشام"  إلى لائحتها للمنظمات الإرهابية، كما اتخذت الولايات المتحدة نفس الخطوة في وقت سابق.

يشار إلى أن روسيا تتخذ من وجود "جبهة النصرة" ذريعة لشن هجوم عسكري ضد إدلب، وسط تحذيرات من أن يتسبب ذلك في وقوع مجازر وموجات نزوح جماعية ضمن رقعة جغرافية ضيقة يقطنها أكثر من 4 ملايين مدني معظمهم أطفال ونساء.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..