..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

وزير الدفاع التركي: نبذل جهوداً لإيقاف الهجوم على إدلب

أسرة التحرير

٣٠ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1733

وزير الدفاع التركي:  نبذل جهوداً  لإيقاف الهجوم  على إدلب

شـــــارك المادة

أكد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، أن بلاده تسعى إلى ضمان سلامة حوالي 4 ملايين شخص قبل انهيار وقف إطلاق النار في محافظة "إدلب" شمال غربي سوريا.

وقال "أكار" خلال كلمة ألقاها في أنقرة اليوم الخميس: "إننا نواصل المباحثات اللازمة حيال هذا الأمر على المستويين الدبلوماسي والعسكري" مشيراً إلى الجهود التي تبذلها تركيا لضمان إيصال المساعدات دون عوائق، ووقف الهجمات على المنطقة.

وأوضح الوزير التركي أن الجيش التركي أقام 12 نقطة مراقبة عسكرية في إدلب، ضمن مسار "أستانة"، بهدف تحقيق الأمن والاستقرار، كما لفت إلى أن تركيا تبذل جهودًا لمنع الهجمات على إدلب بتدابيرها التي ستتخذها من خلال التباحث والتحدث مع الدول المعنية، مضيفاً "وإن شاء الله سنمنعها".

وبيّن أن النظام السوري الذي قتل ما يتجاوز المليون من مواطنيه، يواصل هجماته في الآونة الأخيرة من البر والجو على مناطق يسكنها الأبرياء في إدلب.

وبخصوص التطورات في منطقة "منبج"، قال وزير الدفاع التركي: "هناك تقدم في منبج ولو كان بطيئًا، مشدداً على ضرورة مغادرة الميلشيات الانفصالية للمنطقة، كما أكد أن بلاد لن تتهاون إطلاقًا في حماية حقوقها ومصالحها في البحار والأجواء بما في ذلك مناطق شرق المتوسط.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع