..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أردوغان: اتفاق "منبج" لن يتأثر بالتوتر مع أمريكا

3 أغسطس 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 376

أردوغان: اتفاق

شـــــارك المادة

استبعد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تتأثر  خارطة الطريق المشتركة مع الولايات المتحدة بشأن مدينة منبج في شمال سوريا بالتوتر الأخير بين البلدين الشريكين في حلف شمال الأطلسي.

وقال أردوغان -اليوم الجمعة- في خطاب للإعلان عن برنامجه خلال المئة يوم الأولى من رئاسته بالمجمع الرئاسي بأنقرة: "ننتظر أن يستمر عملنا المشترك مع الولايات المتحدة في منبج دون أن يتأثر بالمشاكل بيننا، وسيبدأ عدد كبير من السوريين في العودة إلى منبج مع تقدم الأعمال هنا".

وتشهد العلاقات الأمريكية التركية توتراً في الفترة الأخيرة، بعد أن فرضت أمريكا عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين ردا على استمرار أنقرة باحتجاز القس الأمريكي أندرو برونسون المتهم بالارتباط بتنظيم فتح الله غولن الإرهابي.

بدوره، وصف وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اجتماعه مع نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، بأنه كان "بناء"، كما أوضح أن الطرفين اتفقا على العمل عن كثب لحل القضايا العالقة بينهما بحسب أوردته وكالة "الأناضول" التركية.

يشار إلى الجيش التركي أنهى أكثر من 20 دورية مشتركة في محيط منبج، ضمن خطة تتضمن -في مرحلة لاحقة- انسحاب الميلشيات الانفصالية إلى الأراضي الواقعة شرقي نهر الفرات، وتشكيل مجلس محلي لإدارة شؤون المدينة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك، كيف ستنتهي تهديدات الضربة الأمريكية المرتقبة ضد النظام؟

نتيجة
..
..