..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نحو ألف قتيل في سوريا خلال شهر تموز، معظمهم على أيدي قوات النظام

أسرة التحرير

١ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2106

نحو ألف قتيل في سوريا خلال شهر تموز، معظمهم على أيدي قوات النظام

شـــــارك المادة

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان مقتل 886 شخصاً في سوريا  خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، على أيدي أطراف النزاع الرئيسة الفاعلة في سوريا.

وسجل التقرير الذي نشرته الشبكة على موقعها اليوم مقتل 684 شخصاً على يد قوات النظام، من بينهم 27 طفلا و 32 سيدة، فيما قتلت القوات الروسية 6 أشخاص بينهم 5 أطفال.

كما أحصى التقرير مقتل 85 مدنياً، على يد تنظيم الدوالة الإسلامية (داعش) بالإضافة إلى مقتل 10 مدنيين على يد التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن، و 11 مدنياً على أيدي ميلشيا قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأكدت الشبكة في تقريرها، أن استمرار العمليات العسكرية الشرسة التي تشنها قوات روسيا والنظام على جنوب سوريا للشهر الثاني على التوالي، تسببت بنزوح مئات الآلاف من المدنيين إلى الحدود السورية الأردنية، ومن ثم بدأت عمليات تهجيرهم قسراً إلى الشمال السوري منذ 15 تموز الماضي.

كما سجل التقرير -في تموز للشهر الثاني على التوالي- ارتفاعاً  غير مسبوق في حصيلة الضحايا بسبب التعذيب، حيث لاتزال بعض أسر المختفين قسراً تعلم بوفاة ابنها عبر دوائر السجل المدني التابعة للنظام.

هذا وقد بلغت حصيلة الضحايا المدنيين الذين قضوا في سوريا منذ بداية 2018، 5.645 شخصاً، وفقاً لتقارير سابقة صادرة عن الشبكة الحقوقية ذاتها، من بينهم 4144 شخصاً قضوا على يد قوات الحلف الروسي الأسدي.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع