..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الأمم المتحدة: العنف تجاه أطفال سوريا ارتفع بنسبة 348% خلال عام 2018

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2208

الأمم المتحدة: العنف تجاه أطفال سوريا ارتفع بنسبة 348% خلال عام 2018

شـــــارك المادة

كشفت مسؤولة أممية عن زيادة كبيرة في معدلات العنف والقتل بحق الأطفال السوريين خلال الربع الأول من العام الحالي 2018 حيث وصلت إلى 348% قياساً بالعام الماضي.

وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الأطفال في النزاعات المسلحة "فيرجينيا غامبا" خلال اجتماع مجلس الأمن يوم أمس إن معدلات قتل وتشويه الأطفال في سوريا ارتفعت خلال الربع الأول من 2018، بنسبة 348 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من 2017.

وأوضحت غامبا أن أكثر من 1200 حالة عنيف وقتل بحق الأطفال السوريين حدثت خلال النصف الأول من العام الجاري، بينها 600 حالة قتل أو تشويه للأطفال فضلًا عن أكثر من 100 هجمة عسكرية استهدفت المستشفيات والمدارس في مختلف المناطق.

كما لفتت غامبا إلى أن "الانتهاكات الجسيمة بحقوق الأطفال شملت اعتداءات جنسية على الأطفال المزعوم ارتباطهم بأطراف معينة في الصراع السوري".

ودعت جميع الأطراف إلى " الوفاء بالتزاماتهم بموجب القوانين الدولية لحماية الأطفال، وأن تتخذ كافة الإجراءات الضرورية لضمان أن تجري العمليات العسكرية في توافق تام مع القانون الدولي وخاصة ما يتعلق منها بقواعد التناسب والتمييز".

وعن الإحصائيات العامة المتعلقة بالانتهاكات بحق الأطفال السوريين أشارت المسؤولة الأممية إلى أن الأمم المتحدة وثقت مقتل وإصابة أكثر من 7 آلاف طفل، مضيفة أن إحصائيات أخرى أشارت إلى أن العدد تجاوز 20 ألفاً، إلا أن الأمم المتحدة لم تتمكن من التأكد من صحة تلك المعلومات، حسب قولها.

يشار إلى أن مئات الآلاف من الأطفال السوريين تعرضوا للقتل والخطف والاعتقال والتهجير على يد قوات النظام التي استهدفت مناطقهم بمختلف أنواع القصف. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع