..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

روسيا تعلق على الاتفاق الأمريكي - التركي حول مدينة منبج

أسرة التحرير

٢٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 6155

روسيا تعلق على الاتفاق الأمريكي - التركي حول مدينة منبج

شـــــارك المادة

علقت وزارة الدفاع الروسية على الاتفاق المبدئي أو ما يعرف بـ "خارطة الطريق" بين أمريكا وتركيا حول منبج، والذي تم الإعلان عنه قبل يومين.

ونقلت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا عن المسؤول في وزارة الدفاع الروسية " فلاديمير نيتريبوف" قوله إن الاتفاق الثنائي بين واشنطن وأنقرة حول إدارة مدينة منبج يعتبر اتفاقاً باطلاً بكافة المقاييس والمعايير الدولية.

وأضاف المسؤول الروسي أن المدينة المتفق عليها تعتبر الأراضي السورية ولا يحق لواشنطن التغاضي عن هذه الحقيقة، كما يتوجب على أنقرة التنسيق مع الحكومة السورية حول أي تحرك في البلاد، حسب قوله.

هذا وأعلنت وزارة الخارجية التركية، أول أمس الجمعة، أنّ اجتماع مجموعة العمل التركية الأمريكية، أفضى إلى وضع خارطة طريق للتعاون بهدف تحقيق الأمن والاستقرار في مدينة منبج، شمال شرقي محافظة حلب.

وأوضح بيان صادر عن الوزارة -اليوم الجمعة- أنّ الاجتماع أفضى إلى "رسم خطوط عريضة للتعاون من أجل تحقيق السلام والاستقرار والأمن في منبج" وفقاً لما ذكرته الأناضول.

هذا ومن المنتظر أن يلتقي وزيرا خارجية البلدين في 4 يونيو/ حزيران القادم، بناء على التوصيات التي تخرج منها مجموعة العمل المشتركة، وسط توقعات بأن يتمخض اللقاء عن بيان نهائي بخصوص منبج.

وتخضع منبج -شمال شرقي حلب- لسيطرة ميلشيا "قسد" المدعومة من التحالف الدولي منذ آب 2016، فيما تطالب أنقرة بسحب مقاتلي "قسد" من المدينة، وسط تهديدات بالتحرك عسكريًا نحوها ما لم تنسحب منها الميلشيات الانفصالية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع