..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أردوغان: تطورات "تل رفعت ومنبج" لاتسير في الاتجاه المطلوب

أسرة التحرير

25 يوليو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 420

أردوغان: تطورات

شـــــارك المادة

اعتبر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن التطورات في مدينتي "تل رفعت" و "منبج" شمالي سوريا، لا تسير في الاتجاه المطلوب.

وقال أردوغان خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء: "إن التطورات في سوريا، سواء في منطقة تل رفعت" أو منبج شمالي البلاد، "لا تسير حاليا في الاتجاه المطلوب" لافتاً إلى أنه سيناقش مع نظيره الروسي ملف منطقة تل رفعت شمالي حلب، وانتشار الميلشيات الانفصالية فيها، وفقاً لما أوردته الأناضول.
وأشار الرئيس التركي إلى أن مناطق "عفرين" و"جرابلس" و"الباب"، "هي المناطق الوحيدة في سوريا التي تتطور فيها الأمور في الاتجاه المطلوب، في إشارة إلى عمليتي درع الفرات وغصن الزيتون التي نفذتهما تركيا بالاشتراك مع الجيش السوري الحر شمال سوريا.

وفي سياق متصل، أكد أردوغان أنه سيبحث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، الملف السوري بكامل تفاصيله على هامش قمة مجموعة دول بريكس، بما في ذلك المستجدات الشائكة في محافظة درعا جنوبي سوريا، وملف إدلب في الشمال.

وأشار أردوغان إلى إمكانية وقوع أحداث طارئة وغير متوقعة في هاتين المحافظتين، وتابع قائلا: "نحن نريد أن يكون الشعب السوري محمي من الهجمات، وخاصة تلك التي تنفذها بعض المنظمات الشرسة، وسنعمل على تأمين هذه الحماية من خلال التباحث حول هذه القضايا".

وكانت صحيفة "يني شفق" المقربة من الحزب الحاكم في تركيا، قد كشفت -نقلاً عن مصادر مطلعة- عن وجود محادثات تركية-روسية لنقل مدينة حلب من سيطرة النظام إلى الإدارة التركية، للإشراف عليها وإعادة إعمارها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع