..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

لافروف: الأسد ديكتاتور ولكننا ندعمه كي لا تصبح سوريا مثل العراق وليبيا!

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2201

لافروف: الأسد ديكتاتور ولكننا ندعمه كي لا تصبح سوريا مثل العراق وليبيا!

شـــــارك المادة

جدد وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف تأكيده على دعم بلاده لنظام الأسد، واصفاً بشار الأسد بـ "الديكتاتور"، مضيفاً أن روسيا تدعمه حتى لا يكون مصير سوريا كمصير العراق وليبيا.

وقال لافروف في لقاء تلفزيوني: "لنتذكر ماضي هذه المنطقة، صدام حسين كان ديكتاتورا، معمر القذافي كان ديكتاتورا، لكن دعونا نقارن معاناة شعبي العراق وليبيا خلال فترة سلطة هذين الحاكمين مع ما يحدث في هاتين الدولتين الآن، بعد التدخلات العسكرية التي نفذتها قوات الولايات المتحدة والناتو انتهاكا للقوانين الدولية، أعتقد أن عدد القتلى والجرحى والأشخاص الذين كانوا مضطرين إلى الفرار من وطنهم أكبر بعدة مئات الآلاف من المتضررين بالنظامين المذكورين".

وتابع قائلاً: "يمكن قول الشيء ذاته بشأن سوريا، وهؤلاء الذين دمروا العراق وليبيا يحاولون اليوم حث المجتمع الدولي على مشاركة المسؤولية عن حل أزمة المهاجرين، ولم يستخلصوا أي استنتاجات وقرروا تكرار حالة مشابهة في سوريا".

إلا أنه استدرك قائلاً: "هذا لا يعني أننا نريد تبرير الديكتاتوريين، لكن قبل التورط في مثل هذه المؤامرات يجب اتخاذ كل الإجراءات لمنع التصرفات غير العقلانية، ويجب إيجاد سبل لتطوير التغييرات الديمقراطية بصورة سلمية، كما تفعل الولايات المتحدة في كثير من الدول الأخرى بالمنطقة ذاتها، وليست هناك حاجة إلى تسميتها".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع