..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نتنياهو: الأسد في مأمن من إسرائيل

أسرة التحرير

١٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1018

نتنياهو: الأسد في مأمن من إسرائيل

شـــــارك المادة

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عدم وجود "مشكلة" بين بلاده ونظام الرئيس السوري بشار الأسد، مشدداً -في الوقت نفسه- على ضرورة إخراج القوات الإيرانية من سوريا.

ونقلت صحيفة" هآرتس" الإسرائيلية عن نتنياهو قوله للصحفيين قبيل مغادرته العاصمة الروسية موسكو اليوم: "ليست لدينا مشكلة مع نظام الأسد، فعلى مدى 40 عاما لم يتم إطلاق رصاصة واحدة من مرتفعات الجولان".

وفي السياق ذاته قال مسؤول إسرائيلي كبير لوكالة رويترز أمس، الأربعاء، إن نتنياهو قال للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، خلال لقائهما أمس، إن الأسد في مأمن من إسرائيل لكن على موسكو أن تشجع القوات الإيرانية على الخروج من سوريا.

وكان نتنياهو قد التقى أمس في موسكو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حيث تركز الحديث على التطورات في سوريا، ومطلب إسرائيل إخراج إيران من سوريا.

وقال نتنياهو إن إسرائيل "لا تعارض إعادة الرئيس السوري بشار الأسد سيطرته على سوريا واستقرار قوة نظامه، ولكن إسرائيل ستتحرك عند الضرورة وكما فعلت في الماضي لحماية حدودها ضد أي تحرك عسكري سوري".

وأضاف: "لب المسألة هي الحفاظ على حريتنا في التحرك ضد أي شخص يتحرك ضدنا، وثانيا إبعاد الإيرانيين من الأراضي السورية".

وكانت الصحيفة العبرية قد اعتبرت -في مقال نشرته مطلع الشهر الجاري- أن رأس النظام السوري، بشار الأسد، أصبح شريكًا استراتيجيًا جديدًا لإسرائيل، مشيرة إلى أن  تقييمات الجيش الإسرائيلي ووزارة الخارجية تظهر بأنهم "ينظرون إلى استمرار حكم الأسد وأنه الحليف والضامن الأفضل لأمن إسرائيل".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع