..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

مروحيات النظام ألقت نحو 3 آلاف برميل متفجر خلال النصف الأول من عام 2018

أسرة التحرير

9 يوليو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 631

مروحيات النظام ألقت نحو 3 آلاف برميل متفجر خلال النصف الأول من عام 2018

شـــــارك المادة

أصدرت الشبكة السورية لحقوق الإنسان تقريراً خاصاً يوثق حصيلة هجمات قوات النظام بـ (البراميل المتفجرة) على المناطق المحررة خلال شهر النصف الأول من عام 2018.

وأحصت الشبكة ما لا يقل عن 2.908 براميل متفجرة ألقتها مروحيات النظام على المناطق الخارجة عن سيطرتها في سوريا خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري.
وبحسب التقرير فقد تسببت البراميل المتفجرة التي ألقتها مروحيات النظام في مقتل 169 مدنياً بينهم 44 طفلاً و52 سيدة، كما أدت إلى إلحاق الضرر ب32 مركزاً حيوياً مدنياً، منها (9 مساجد ومدرسة ومعهد تعليمي، و16 منشأة طبية، ومركزان للدفاع المدني، وفرنان، ومنشأة صناعية).

وجاءت محافظة ريف دمشق في مقدمة المحافظات التي تعرضت لهجمات بالبراميل المتفجرة بواقع 1396 برميلاً متفجراً، تلتها محافظة إدلب ب519 برميلاً ثم دمشق ب417 ودرعا ب413 برميلاً، كما شمل القصف بالبراميل المتفجرة محافظات حماة وحمص وحلب واللاذقية.

كما وثق التقرير استخدام قوات النظام سلاح البراميل المتفجرة المحملة بالغازات السامة في أربع هجمات على سراقب وحمورية ودوما.

وشهد شهرا آذار/مارس ونيسان/ أبريل من العام الجاري أعلى حصيلة قصف بالبراميل المتفجرة، والذي تزامن مع الحملة التي شنها النظام وحلفاؤه على الغوطة الشرقية بريف دمشق، كما شهد شهر حزيران حصيلة مرتفعة أيضاً بسبب الحملة العسكرية على درعا.

كما تضمن التقرير إحصائية لحصيلة هجمات النظام بالبراميل المتفجرة خلال شهر حزيران/ يونيو الماضي، حيث بلغت الإحصائية 427 برميلاً متفجراً منها 413 برميلاً على محافظة درعا وحدها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع