..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

معبر "مورك" يحدد سعر إسطوانة الغاز في إدلب

أسرة التحرير

٢٦ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1929

معبر

شـــــارك المادة

أعلنت الإدارة العامة لمعبر مورك التجاري، إلغاء جميع الرسوم المترتبة على مادة الغاز، بسبب انقطاعها في الأماكن المحررة.

وأوضحت الإدارة في بيان لها اليوم الاثنين، أن إلغاء الرسوم يأتي في ظل "ارتفاع أسعار الغاز إلى حد كبير، نتيجة الاستغلال والاحتكار من قبل التجار المضبوطين، ما أضر -إلى حد كبير- بمصلحة المدنيين". 

وأهاب البيان بالتجار التقيد بالأسعار الصادرة عن إدارة المعبر، والذي حدد ثمن الأسطوانة الواحدة التي يبلغ وزنها 24كغ ب7500 ليرة سورية، و10.800 ليرة سورية للتي يبلغ وزنها 28 كغ.

وتوعدت إدارة المعبر في بيانها المخالفين بأشد العقوبات، كما أوصت المدنيين بعدم شراء الغاز إلا بالأسعار الصادرة عنها والإبلاغ عن المخالفين لمعاقبتهم.
من جهة أخرى، ذكرت مصادر محليّة بأن نحو خمسة آلاف أسطوانة من الغاز المخصص للاستخدامات المنزلية، دخلت بواسطة شاحنات كبيرة من مناطق سيطرة النظام باتجاه ريف إدلب الجنوبي، وذكرت تلك المصادر بأن عدداً من الشاحنات وصلت أمس إلى مدينة خان شيخون جنوب إدلب ليتم توزيعها هناك، حيث يتوقع أن تعود أسطوانة الغاز إلى سعرها الطبيعي خلال الأيام القادمة، فيما ستدخل كميّات إضافية عبر معبر مورك خلال الأيام القليلة المقبلة.

يشار إلى أن محافظة إدلب شهدت في الأسابيع الأخيرة ارتفاعًا كبيراً في أسعار الوقود، بسبب انقطاع طريقه، نتيجة العمليات العسكرية في عفرين.
صورة البيان:

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع