..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

45 ألف نازح من درعا ياتجاه الحدود الأردنية

أسرة التحرير

26 يونيو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1364

45 ألف نازح من درعا ياتجاه الحدود الأردنية

شـــــارك المادة

أفادت الأمم المتحدة أن أكثر من 45 ألف شخص نزحوا من مناطقهم في محافظة درعا جنوب سوريا باتجاه الحدود الأردنية جراء القتال والقصف العنيف الذي تتعرض له المنطقة من قبل النظام والطيران الروسي.

ونقلت وكالة رويترز عن بتينا لوشر المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي التابع للمنظمة الدولية خلال إفادة صحفية "نتوقع أن يزيد عدد النازحين إلى قرابة المثلين مع تصاعد العنف".

كما أوضح ينس لايركه المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن مدنيين من بينهم أطفال سقطوا بين قتيل ومصاب وأن مستشفى توقف عن العمل بسبب القصف الجوي الذي تتعرض له المنطقة من قبل طيران النظام والطيران الروسي.

وصعّدت قوات النظام والميلشيات الإيرانية الموالية لها، قصفها الجوي والصاروخي، ضمن الحملة العسكرية التي تستهدف محافظة درعا في الجنوب السوري.

وقالت غرفة العمليات المركزية في درعا، إن الطيران الحربي -الروسي الأسدي- نفذ أكثر من 500 غارة في المحافظة وريفها يوم أمس، منها 150 غارة جوية على منطقة الحراك وحدها، في حين ألقى الطيران المروحي 35 برميلاً متفجراً على المناطق السكنية في "بصر الحرير" ومحيطها، فضلاً عن إلقائه 35 برميلاً على "درعا البلد" والمناطق المحيطة بها.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع