..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

جاويش أوغلو: الجيش التركي سيكون في كل مكان داخل منبج

أسرة التحرير

٢٢ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1036

جاويش أوغلو: الجيش التركي سيكون في كل مكان داخل منبج

شـــــارك المادة

أكد وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن قوات بلاده ستنتشر في كل مكان داخل مدينة منبج، وستملأ الفراغ الذي سيخلفه انسحاب الميلشيات الانفصالية من المدينة.

وقال "جاويش أوغلو" في تصريحات لقناة "تي آر تي خبر" التركية اليوم الجمعة،"سيقوم الجنود الأتراك والأمريكيون بملء هذا الفراغ بشكل مؤقت، وسيتخذون التدابير الأمنية، وسنكون في كل مكان داخل منبج".

وأشار الوزير التركي إلى احتمال حصول فراغ في المدينة بعد انسحاب الميلشيات الانفصالية منها، لكنه أوضح أن القوات التركية-الأمريكية ستعمل على تلافي ذلك.

وبخصوص سحب واشنطن الأسلحة من الميلشيات الانفصالية قبل انسحابها من منبج، قال "جاويش أوغلو: "سنرى هل ستؤخذ الأسلحة من أيديهم عندما يخرجون"، كما لفت إلى أن قسما من تلك الأسلحة باعها الانفصاليون، بالإضافة إلى محاولة تهريب قسم آخر إلى المتمردين في تركيا.

وأمس الخميس أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أن الميلشيات الانفصالية ستبدأ الانسحاب من منبج في الرابع من تموز/يوليو المقبل، وأن واشنطن ستتكفل بسحب الأسلحة من تلك الميلشيات.

وأوضح الوزير التركي خلال لقاء مع قناة "سي إن إن" التركية أن المرحلة الحالية هي مرحلة الانتهاء من الأعمال التحضيرية، والتي تمتد من الرابع من حزيران وحتى الرابع من تموز القادم، مشيراً إلى أن وحدات حماية الشعب "YPG" التي تعد العمود الفقري لميلشيا "قسد" ستبدأ بسحب مقاتليها ابتداءً من 4 تموز.

الوزير التركي أشار أيضاً إلى أن أن تنفيذ خارطة الطريق يجري بحسب ما تم الاتفاق عليه دون وجود أية مشاكل، محذراً من أن أي إخلال ببنود الاتفاق من الجانب الأمريكي، سيؤدي إلى "فقد الثقة" بين أنقرة وواشنطن على حد تعبيره.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع