..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

رئيس الوزراء التركي يكشف عدد المجنسين السوريين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات

أسرة التحرير

١٩ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1977

رئيس الوزراء التركي يكشف عدد المجنسين السوريين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات

شـــــارك المادة

كشف رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، عن عدد المجنسين السوريين الذين يحق لهم التصويت في الانتخابات التي ستجرى في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضح يلدريم -خلال اجتماع له مع إعلاميين في مدينة إزمير اليوم الثلاثاء- أن حق التصويت سيتاح لـِ 30 ألفاً من السوريين الحاصلين على الجنسية التركية، لافتاً إلى أن هؤلاء سيكون لهم الحق في اختيار ناخبيهم في الانتخابات التي ستجرى الأحد القادم.

وكانت السلطات التركية قد منحت الجنسية التركية لعشرات الآلاف من السوريين المقيمين على أراضيها من أصحاب الشهادات وأذونات العمل، والطلب وأصحاب الخبرات.

وبحسب تقرير صادر عن اللجنة الفرعية للاجئين في البرلمان التركي، فقد حصل 55 ألف سوري على الجنسية التركية الاستثنائية حتى مارس 2018، من بينهم 25 ألفاً ممن تتراوح أعمارهم بين عام واحد و18 عاماً.

ووفقاً لمصادر تركية فإن هذا العداد تزايد خلال الأشهر الأخيرة، وسط احتمالات بأن يكون قد وصل إلى 100 ألف مجنس سوري، في عموم تركيا.
هذا وتستضيف تركيا نحو 3.6 مليون سوري من بينهم أكثر من 200 ألف يعيشون في المخيمات التي أقامتها السلطات التركية على امتداد المناطق الحدودية، فيما ينتشر البقية في المحافظات التركية ويعتمدون على أنفسهم في تأمين أمورهم الحياتية.
يشار إلى أن الإدارة العليا للانتخابات التركية، حددت 59 مليوناً و 391 ألفاً و328 شخصاً ممن يحق لهم المشاركة في الانتخابات القادمة، في حين يزيد عدد سكان تركيا على 80 مليون نسمة  وفقاً لإحصائيات عام 2017.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع