..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الدفعة الأولى من مقاتلي "تنظيم الدولة" تغادر جنوب دمشق، وتكتم شديد من النظام على الاتفاق

أسرة التحرير

20 مايو 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 612

الدفعة الأولى من مقاتلي

شـــــارك المادة

خرجت الدفعة الأولى من مقاتلي تنظيم الدولة وعائلاتهم من مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق إلى البادية السورية وسط تكتم شديد من قبل النظام الذي نفى أي اتفاق مع التنظيم.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الدفعة الأولى من مقاتلي تنظيم الدولة وعائلاتهم خرجت بعد منتصف ليل اليوم الأحد من جنوب دمشق إلى البادية السورية، حيث دخلت عدة حافلات منتصف الليل إلى مناطق سيطرة التنظيم في مخيم اليرموك في ظل تكتم شديد من قبل إعلام النظام، حسب المرصد.

وكان مصدر في جيش نظام الأسد نفى الأنباء التي تناقلتها وسائل إعلامية حول وجود اتفاق بينه وبين تنظيم الدولة لإيقاف إطلاق النار في مخيم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق.

ونقلت وكالة "سانا" عن "مصدر عسكري" نفيه وجود أي اتفاق بين الجانبين فيما يخص وقف إطلاق النار، وقال المصدر: "ليس هناك أي اتفاق بين الجيش العربي السوري وتنظيم داعش الإرهابي في الحجر الأسود وما تم تناقله من معلومات غير دقيق" حسب زعمه.

وأفادت قناة روسيا اليوم أن اتفاقاً بين قوات النظام وتنظيم الدولة ينص على إيقاف القتال في الحجر الأسود ومخيم اليرموك.

وبحسب القناة فإن الاتفاق يدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الساعة الـ12 من ظهر اليوم ويستمر حتى الساعة الخامسة صباحا من يوم غد الأحد، ليبدأ بعد ذلك انسحاب عناصر التنظيم بشكل كامل باتجاه ريف دي الزور.

وتشهد أحياء جنوب دمشق اشتباكات ومعارك عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام، حيث تكبد الأخير خلال الأيام الماضية خسائر مادية وبشرية كبيرة جداً، دون تحقيق أي تقدم يذكر.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع