..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

انتهاء الحصة الأولى من أستانا 9 .. موسكو غاضبة لعدم مشاركة واشنطن

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1736

انتهاء الحصة الأولى من أستانا 9 .. موسكو غاضبة لعدم مشاركة واشنطن

شـــــارك المادة

اختتمت اليوم الاثنين، أعمال اليوم الأول من "أستانا 9"، التي تهدف إلى مناقشة تطورات الأوضاع في مناطق تخفيف التوتر التي أقرتها في سورية.

وعقدت خلال اليوم الأول اجتماعات تقنية ثنائية وثلاثية بين الدول الضامنة، فضلا عن عقد اجتماع لمجموعة العمل حول المعتقلين.

وأجرت الوفود لقاءات ثنائية مع بعضها البعض، كما اجتمعت مجموعة العمل الخاصة بالمعتقلين، في اجتماع تقني ضم الدول الضامنة، مع الأمم المتحدة، والصليب الأحمر الدولي، وفقاً لما أوردته الأناضول.

من جهة أخرى اتهمت روسيا الولايات المتحدة الأمريكية، بالتخلي عن سبل إيجاد حل للأزمة السورية، على خلفية عدم مشاركتها في اجتماعات مؤتمر أستانة 9، التي انطلقت اليوم في العاصمة الكازاخية.

وعبّر مبعوث الرئيس الروسي إلى سوريا، إلكسندر لافرنتييف، في تصريح صحفي بأستانة، عن حزن بلاده من عدم مشاركة أمريكا في جولة أستانة الحالية، مضيفاً: "كانت أمريكا دائما تشارك في أستانة، وهذه المرة تخلت عن دعم جهودنا الدولية لإيجاد الحل في سوريا، لذا نعرب عن حزننا، حيث نحاول إيجاد وسائل متعددة لإيجاد الحل، عبر التفاوض والحوار المفتوح".

ولفت المبعوث الروسي إلى عقد اجتماعات تقنية في اليوم الأول من الجولة التاسعة، على أن تستمر هذه الاجتماعات يوم غد الثلاثاء، كما أشار إلى أن الدول الضامنة تعمل على البيان الختامي الذي سيصدر غدا، وينتظر بعد الظهر حصول الجلسة الختامية الرسمية.

يشار إلى مسار أستانا انطلق أواخر يناير 2017 في العاصمة الكازاخية أستانا، وكان أبرز ما تمخض عنه خلال 9 جولات، الاتفاق على إقامة 4 مناطق لخفض التوتر في (جنوب سورية، ريف دمشق، ريف حمص الشمالي، إدلب).

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع