..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

زعيم تركي معارض يتعهد بإنهاء الحرب السورية وإعادة السوريين إلى بلادهم

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1737

زعيم تركي معارض يتعهد بإنهاء الحرب السورية وإعادة السوريين إلى بلادهم

شـــــارك المادة

تعهد زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، كمال قليجدار أوغلو، بإنهاء الحرب السورية وإعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم في أقرب وقت ممكن.

 وقال "قليجدار أوغلو" خلال كلمة أمام تجمع جماهيري في مدينة مرسين اليوم الاثنين،أنه في حال فوز مرشح جزبه "محرم اينجه" في الانتخابات الرئاسية التركية القادمة، فإنهم سينهون الحرب في سوريا في أقرب وقت، وسيعيدون اللاجئين السورين إلى بلادهم بعد إعمار منازلهم ومدارسهم ومنتزهاتهم، وفقاً لما أوردته وكالة الأناضول للأنباء.

وأضاف المعارض التركي خلال كلمته " سننهي الحرب بسوريا في أسرع وقت ممكن، ثم سنقوم ببناء منازل إخواننا السوريين ومدارسهم ومتنزهاتهم، وكل أنواع البنية التحتية لهم، وسنقول لهم تفضلوا اذهبوا إلى سوريا، اذهبوا إلى أرض آبائكم".

كما أشار إلى أنه في بعض الأحيان يتم التعامل مع المواطن التركي كمواطن من الدرجة الثانية والتعامل مع اللاجئ السوري كمواطن من الدرجة الاولى، على حد زعمه.

وكانت مرشحة حزب الخير التركي المعارض "ميرال أكشنر" قد تعهدت -هي الأخرى- بإعادة 200 ألف سوري إلى بلادهم بحلول عام 2019، مضيفة خلال كلمة لها مطلع مايو الجاري: "أعدكم بأنه سوف يتناول اللاجئون السوريون المتواجدون في تركيا إفطار شهر رمضان في 2019، برفقة إخوانهم في سوريا".

هذا، ويبدي مئات آلاف اللاجئين السوريين في تركيا تخوفهم من فوز المعارضة في الانتخابات التركية التي ستجري أواخر حزيران/ يونيو القادم، ما قد يهدد استمرار وجودهم في تركيا في ظل سيطرة النظام السوري على أراضٍ واسعة من سورية.

ويعيش حوالي 4 ملايين من اللاجئين السوريين في تركيا منذ حوالي 7 سنوات، حيث يعيش معظمهم في المحافظات التركية، بينما يعيش البعض الآخر في المخيمات المنتشرة على الحدود السورية التركية.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع