..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

لبنان يرفض انتظار حل سياسي لإعادة اللاجئين إلى سورية

أسرة التحرير

١٤ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 875

لبنان يرفض انتظار حل سياسي لإعادة اللاجئين إلى سورية

شـــــارك المادة

جدد الرئيس اللبناني، ميشيل عون، موقف بلاده الرافض لبقاء اللاجئين السوريين في لبنان، محذراً من أن العدد الكبير للاجئين بات يشكل عبئاً على لبنان واقتصاده وأمنه.

وعبّر "عون" خلال استقباله وفداً عسكرياً بريطانياً اليوم الاثنين، عبّر عن استغرابه من موقف بعض الجهات التي تعرقل عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم، أو لا تشجع على تحقيقها، كما أبدى رفضه انتظار تحقيق الحل السياسي لإعادة هؤلاء اللاجئين إلى وطنهم، وفقاً لما أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام.
وفي سياق تذمره من وجود اللاجئين السوريين في بلاده، أكد الرئيس اللبناني أن "استضافة العدد الكبير من النازحين التي يصعب على الدول المتطورة تحملها، باتت تشكل عبئا على لبنان كما على اقتصاده وأمنه وقدرة التوظيف لديه"، كما عبر عن استيائه من "مواصلة المجتمع الدولي تمسكه بعدم عودة السوريين إلى بلادهم وربط ذلك بالحل السياسي، رغم أن مساحة كبيرة من سورية تعادل عشر مرات مساحة الأراضي اللبنانية باتت آمنة".

وكانت الأمم المتحدة قد أكدت انخفاض عدد اللاجئين السوريين في لبنان مقارنة بالسنوات الأولى لاندلاع الثورة السورية كما وثقت وجود 997.905 لاجئين سوريين مسجلين في لبنان نهاية تشرين الثاني (نوفمبر) 2017.

ويعيش نحو مليون لاجئ سوري في لبنان، ضمن ظروف إنسانية صعبة للغاية وسط ندرة الخدمات الصحية والتعليمية، فضلاً عن النظرة الدونية التي يواجهها اللاجئون من أوساط واسعة في المجتمع.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع