..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

بدء عملية إخراج أهالي "الفوعة وكفريا" و "مضايا والزبداني"

أسرة التحرير

12 إبريل 2017 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 888

بدء عملية إخراج أهالي
WSS_1696.jpg

شـــــارك المادة

بدأت صباح اليوم عملية إخراج أهالي مضايا والزبداني مقابل خروج أهالي كفريا والفوعة، وذلك بموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه خلال شهر آذار/ مارس الماضي بين جيش الفتح وإيران برعاية قطرية.
وقال ناشطون إن عدداً من الحافلات دخلت بلدتي مضايا وبقين من جهة قوس مضايا، لإجلاء الأهالي، حيث من المتوقع خروج 3800 شخص من أهالي البلدتين والمقاتلين.
من جهته، أفاد إعلام النظام أن حافلات انطلقت من عقدة جبرين باتجاه بلدتي كفريا والفوعة بريف إدلب، لإخراج 8000 شخص من مليشيات البلدتين.
وسبق ذلك عملية تبادل للأسرى بين جيش الفتح وحزب الله، حيث تم إطلاق سراح 13 أسيراً من عناصر الحزب لدى جيش الفتح، إضافة إلى عدد من الجثث، مقابل إطلاق سراح 19 من المعتقلين لدى حزب الله.
وعقد جيش الفتح ممثلاُ بجبهة فتح الشام وحركة أحرار الشام خلال شهر آذار الماضي اتفاقاً عُرف باسم "اتفاق المدن الأربعة" يقضي بإخلاء بلدتي كفريا والفوعة من أهلها مقابل إخلاء بلدتي مضايا والزبداني، وقد لاقى الاتفاق استنكاراً واسعاً، حيث وُصف بأنه خطوة في طريق التهجير القسري والتغيير الديموغرافي التي يعمل النظام ومن ورائه إيران على تطبيقها في عدد من المدن والبلدات السورية.

 

 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع