..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

السعودية تعرض إرسال قوات عسكرية إلى سوريا

أسرة التحرير

17 إبريل 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 467

السعودية تعرض إرسال قوات عسكرية إلى سوريا

شـــــارك المادة

أبدى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، استعداد بلاده لإرسال قوات عسكرية إلى سوريا، بعد تسريبات عن مساعٍ أمريكية لإحلال قوات عربية بدل القوات الأمريكية التي تنتشر شمال وشرق سوريا.

وقال "الجبير" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام للأمم للمتحدة أنطونيو غوتيريش اليوم "عرضنا إرسال قوات من التحالف الإسلامي ضد الإرهاب إلى سوريا".

وأشار الوزير السعودي إلى أن بلاده مستعدة لإرسال القوات في إطار ائتلاف أوسع إذا تم اقتراح ذلك، دون الإدلاء بتفاصيل إضافية حول الموضوع.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد نقلت عن مسؤولين أمريكين قولهم، إن إدارة ترامب تسعى إلى تشكيل قوة عربية لتحل محل القوة العسكرية الأمريكية في سوريا، وتساعد على استقرار المنطقة الشمالية الشرقية من البلاد بعد القضاء على تنظيم الدولة.

وأشار المسؤولون إلى أن مستشار الرئيس الأمريكي للأمن القومي،جون بولتون، اتصل مؤخرا بـ "عباس كامل" القائم بأعمال مدير المخابرات المصرية، لاستطلاع رأي مصر في المساهمة في تلك القوات.

ووفق المصدر نفسه، طلبت الإدارة الأمريكية من السعودية وقطر والإمارات تقديم مليارات الدولارات، وإرسال قوات للمساعدة في الحفاظ على استقرار المناطق الشمالية من سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

استطلاع الرأي

برأيك .. كيف ستنتهي الحملة الروسية الأسدية على ريفي إدلب وحماة؟

نتيجة
..
..