..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

ترامب يلغي زياراته الخارجية للإشراف على الرد الأميركي بخصوص سوريا

أسرة التحرير

10 إبريل 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 787

ترامب يلغي زياراته الخارجية للإشراف على الرد الأميركي بخصوص سوريا

شـــــارك المادة

 

أكد البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب، ألغى جولة إلى أمريكا الجنوبية كان من المقرر أن يقوم بها، يومي الجمعة والسبت، بسبب التطورات في سوريا.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، اليوم الثلاثاء، في تصريحات إعلامية، إن مايك بنس، نائب ترامب سيعوض الأخير في اجتماع قمة الأمريكيتين، المقررة الجمعة والسبت القادمين في ليما عاصمة بيرو.

وأضافت ساندرز أن "الرئيس(ترامب) سيبقى في الولايات المتحدة للإشراف على الرد الأمريكي على سوريا (بشأن الهجوم الكيميائي على دوما)، ومراقبة التطورات في جميع أنحاء العالم".

وكان ترامب قد أكد أن الهجوم الكيميائي الذي نفذه النظام السوري، السبت الماضي، على مدينة دوما في ريف دمشق "سيقابل بالقوة"، كما شدد، خلال اجتماعه مساء أمس الاثنين، مع القادة العسكريين في البيت الأبيض، أنه "سيتم اتخاذ قراراً قوياً خلال اليومين المقبلين للرد على الهجوم المذكور"، وفق إعلام أمريكي.

من جهة أخرى، أفادت وكالة الأناضول التركية نقلاً عن مسؤول عسكري أمريكي، أن "البنتاغون قدم سلسلة خيارات للرئيس ترامب، للرد على الهجوم الكيميائي على "دوما" بالغوطة الشرقية المحاصرة

وقال أريك باهون أحد متحدثي "البنتاغون" في تصريحات مماثلة للأناضول: "إن هناك بعض الخيارات المطروحة على الطاولة بشأن الرد على هجوم دوما"، مضيفا أن "بعضها عسكري، وبعضها دبلوماسي، لكن دون أن يقرر الرئيس لا يمكنني الحديث عن ذلك".
وكان ترامب قد تعهد -في وقت سابق- برد سريع وقوي على الهجوم الكيميائي الأخير بمدينة دوما السورية الذي راح ضحيته العشرات من المدنيين، وأكد خلال اجتماعه مع قادة عسكريين ومستشارين للأمن القومي أن بلاده تمتلك "خيارات عسكرية كثيرة" بشأن سوريا.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع