..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

أردوغان: "غصن الزيتون" ستستمر حتى تحرير تل رفعت

أسرة التحرير

٢٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1552

أردوغان:

شـــــارك المادة

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن عملية غصن الزيتون سوف تتواصل حتى تحقيق أهدافها بتحرير مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

وقال الرئيس التركي في خطاب اليوم الأحد خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية الحاكم في ولاية غريسون شمال البلاد: سنحقق أهداف العملية من خلال السيطرة على مدينة تل رفعت أيضا خلال وقت قصير.

ولفت إلى أن الجيش السوري الحر قدم 302 شهيداً في عملية "غصن الزيتون"، مقابل 3747 قتيلاً من مليشيا "pyd" الانفصالية منذ بدء العملية في عفرين.

كما جدد أردوغان تهديداته بخصوص منبج، حيث شدد أنه على الولايات المتحدة أن تتسلّم السيطرة في منبج من مليشيا "pyd" الانفصالية وتسليم المنطقة إلى أصحابها الحقيقيين، محذراً من أنه في حال عدم إخراج التنظيم منها، "فإننا سنضطر لتحقيق ذلك مع سكان المنطقة".

وكان وزير الخارجية التركي مولود شاويش أوغلو هدد بمهاجمة مليشيا "pyd" الانفصالية داخل منبج، في حال لم تخرج من المدينة، كما تم الاتفاق عليه بين تركيا وأمريكا.

وقال أوغلو خلال استضافته في اجتماع المحررين بوكالة الأناضول التركية قبل أيام: " في حال لم يتم تطبيق خطة خروج عناصر تنظيم "ي ب ك/ بي كا كا" من منبج، سيتوجب حينها القضاء على الإرهابيين"، مضيفاً: "التركيبة السكانية لمنبج ستحدد طبيعة إدارة شؤون المدينة وأمنها، بعد خروج "ي ب ك" الإرهابي منها".

وفيما يتعلق بالأخبار المتداولة مؤخراً حول السرقات في عفرين أكد أوغلو أن تركيا لن تسمح بحدوث مثل هذا الشيء، موضحاً أن القوات المسلحة التركية وعناصر الجيش السوري الحر لا يمكن أن يكونوا مثل عناصر مليشيا "pyd".

وأعلنت رئاسة الأركان التركية يوم أمس السبت سيطرتها على كامل منطقة عفرين، بعد أكثر من شهرين على إطلاق عملية "غصن الزيتون" بالتعاون مع الجيش السوري الحر.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع