..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

تركيا تثبّت نقطة مراقبة سابعة في عندان شمال حلب

أسرة التحرير

١٧ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2366

تركيا تثبّت نقطة مراقبة  سابعة في عندان شمال حلب

شـــــارك المادة

 

بدأت القوات التركية اليوم السبت، بإنشاء نقطة مراقبة سابعة في منطقة عندان شمالي حلب، استكمالا لاتفاق مناطق خفض التصعيد الذي جرى التوقيع عليه في أستانا مؤخراً.

وأفادت مصادر متطابقة، بدخول رتل عسكري تركي يضم عربات ومدرعات عسكرية من معبر كفرلوسين باتجاه منطقة جبل عندان في ريف حلب الشمالي، فيما أشار ناشطون إلى أن الرتل الذي يضم قرابة 100 آلية عسكرية -معظمها آليات تحصين- وصل إلى ريف حلب الشمالي لتثبيت نقطة مراقبة جبل عندان.

جاء ذلك بعد يوم من تصريحات للرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أكد فيها عزم بلاده على توسيع نقاط المراقبة العسكرية في إدلب وفق اتفاق خفض التوتر، ضمن خطة تهدف إلى إحكام القبضة الأمنية على المحافظة الحدودية شمال غرب سوريا

وكانت تركيا قد نشرت قوات مراقبة عسكرية في ست مناطق شمال سورية، ثلاث منها في ريف حلب الغربي، وواحدة فوق تلة العيس المقابلة للحاضر، وواحدة في قرية الصرمان، وواحدة أخرى في تل الطوقان في ريف إدلب الشرقي.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات التركية أنها تجاوزت سوء التواصل فيما يخص نشر نقاط المراقبة المتفق عليها، فيما قالت روسيا إن على أنقرة الإسراع في استكمال نقاط المراقبة المتفق عليها في أستانا.

ومن المنتظر أن تستكمل تركيا إنشاء 12 نقطة مراقبة في إدلب وحلب، وفقاً لتصريحات سابقة أدلى بها المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، وذلك تطبيقاً لاتفاق خفض التوتر، الذي يهدف إلى وقف إطلاق النار في سوريا، ومراقبة تطبيقه وضمان استمراره، وإيصال المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، بالإضافة إلى توفير الظروف الملائمة لعودة النازحين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع