..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

خمس نواحٍ في قبضة غصن الزيتون .. إلى أين ستتجه المعارك القادمة؟

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2036

خمس نواحٍ في قبضة غصن الزيتون .. إلى أين ستتجه المعارك القادمة؟

شـــــارك المادة

 

حققت فصائل الجيش الحر، وبدعم وإسناد الجيش التركي، تقدماً جديداً اليوم الخميس، بعد أن انتزعت مركز ناحية جنديرس الاستراتيجية من أيدي الميلشيات الانفصالية جنوب غربي عفرين. 

وقالت غرفة عمليات غصن الزيتون إن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين داخل جنديرس، وانتهت بتحريرها، وطرد الميلشيات الانفصالية منها، لتكون  الناحية الخامسة المحررة بعد نواحي (بلبل وراجو وشيخ الحديد وشرّان).   

جاء ذلك بعد التقدم الذي أحرزه الثوار يوم أمس على مشارف البلدة، حيث أوضح المتحدث باسم الجيش الوطني "محمد حمادين" أن الجيش الحر استطاع انتزاع تلة مشرفة على جنديرس، وبالتالي حصارها من ثلاثة محاور، ما مكّنه من  التوغل في أحياء البلدة. 

 

إلى ذلك واصل الثوار تقدمهم على محور شرّان شمال عفرين، وتمكنوا من فرض سيطرتهم على قرى "حلوبي كبير،معرسته، شوارغة" بالإضافة إلى معسكر زغور، كما سيطروا على السجن الأسود بالقرب من راجو، والذي تستخدمه الميلشيات الانفصالية كمكان لاعتقال مناهضيها. 

ووفقاً لمصادر رسمية تركية فإن المعارك القادمة ستسير بوتيرة أسرع، كما ستشهد مشاركة قوات الكوماندوز المدرّبة على حرب العصابات، في حين تقوم قوات الخطوط الخلفية بتحصين المواقع المحررة حديثاً وتأمين خطوط الإمداد. 

ومن المتوقع أن تتقدم قوات الجيش الحر باتجاه عفرين من أكثر من محور عبر مقصّات صغيرة بهدف قضم القرى والبلدات، كما لا يستبعد محللون أن يحرّك الثوار جبهات إعزاز ومارع جنوبي عفرين، لإرباك الميلشيات الانفصالية وبعثرة أوراقهم. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع