..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قوات النظام تغرق في مستنقعات الغوطة..والثوار يصطادون 20 عنصراً في حصة واحدة

أسرة التحرير

٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1504

قوات النظام تغرق في مستنقعات الغوطة..والثوار يصطادون 20 عنصراً في حصة واحدة

شـــــارك المادة

 

فشلت قوات النظام -اليوم الخميس- في إحداث خرق على الجبهات الشرقية للغوطة بريف دمشق، بالتوازي مع استمرار المعارك على الجبهة الغربية من جهة حرستا. 

وتركزت هجمات النظام اليوم على بلدة "بيت سوى" بالتزامن مع قصف عنيف شهدته البلدة خلال الساعات الماضية، في محاولة لاقتحامها وشطر الغوطة إلى قسمين.   

وقالت مصادر عسكرية إن الثوار تمكنوا من التصدي لثلاث محاولات اقتحام على جبهة الريحان في قطاع المرج، وأشارت تلك المصادر إلى أن راجمات النظام قصفت بالخطأ قوات تابعة لها على الجبهة، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوف تلك القوات. 

من جهة أخرى شنّ الثوار هجوماً معاكساً على مزارع "دوما" من جهة الشيفونية، وتمكنوا من استعادة عدد من النقاط التي تراجعوا عنها مؤخراً، كما أسفر الهجوم عن مقتل أكثر من 20 عنصراً للنظام وتدمير مضاد عيار 14.5، وفقاً لما أورده المكتب الإعلامي لجيش الإسلام. 

إلى ذلك، اندلعت معارك عنيفة على جبهة المشافي بالقرب من أتوتستراد دمشق-حمص الدولي، تمكن الثوار خلالها من استعادة بعض النقاط على الجبهة وتدمير دبابة وعطب دبابتين وعربة شيلكا، فضلاً عن قتل وجرح العشرات من قوات الفرقة الرابعة التابعة للنظام.  

وكان الثوار قد نفوا صحة الإشاعات التي تتحدث عن شطر الغوطة إلى قسمين، مطالبين الأهالي بعدم الانجرار وراء الأكاذيب التي يروجها إعلام النظام والتي تندرج في إطار الحرب النفسية. 

يأتي ذلك في ظل استمرار القصف العنيف الذي تشهده مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، والذي أسفر -يوم أمس- عن مقتل نحو مئة شخص وإصابة المئات، في حين لايزال آلاف المدنيين يرزخون في الأقبية والملاجئ ضمن ظروف إنسانية صعبة للغاية.  

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع