..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

الهلال الأحمر التركي: نصف السوريين في تركيا لن يعودوا إلى بلدهم لهذا السبب ..

أسرة التحرير

٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3992

الهلال الأحمر التركي: نصف السوريين في تركيا لن يعودوا إلى بلدهم لهذا السبب ..

شـــــارك المادة

 

رجّح الهلال الأحمر التركي عدم عودة نصف اللاجئين السوريين الموجودين في تركيا إلى بلادهم، بسبب الظروف الجيدة التي يعيشونها. 

وقال رئيس منظمة الهلال الأحمر التركي، كرم كينيك، إن نصف السوريين الموجودين في تركيا لن يعودوا إلى بلادهم في حال تحسّن الأوضاع فيها وفقاً لأبحاث قام بها الهلال، مشيراً إلى أنه لا ينبغي إجبارهم على مغادرة تركيا. 

وأوضح "كينيك" خلال مقابلة له مع صحيفة خبر تورك أمس الأحد، أن نصف اللاجئين السوريين في تركيا يعيشون في ظروف جيدة، لافتاً إلى أن الهلال الأحمر التركي يقدم مساعدات نقدية بقيمة 120 ليرة تركية إلى نحو مليون و300 ألف سوري، ضمن مشروع "المعونة المالية" الذي يموّله الاتحاد الأوربي بشكل كامل. 

ووفقاً لما ترجمه موقع نور سورية، فقد أكد "كينيك" أن الهلال الأحمر التركي حصل على مبلغ 350 مليون يورو من الاتحاد الأوربي قبل سنة ونصف لتوظيفها في مشروع المعونة المالية "، كما وقع استلام مبلغ آخر بقيمة 650 مليون يورو نهاية العام الماضي، بالإضافة إلى أنه يعمل مع اليونيسيف على تدريس 250 ألف طفل سوري في تركيا. 

 

وأشار رئيس المنظمة التركية إلى أن نحو 270 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ بداية الأزمة السورية، وأن 75% من إجمالي عدد اللاجئين السوريين هم من النساء والأطفال وكبار السن الذين يحتاجون إلى رعاية طبية دائمة، موضحاً في الوقت نفسه أن هناك العديد من العائلات التي مازال ذكورها يقاتلون في سورية. 

وأكد "كينيك" أن نحو نصف مليون سوري عادوا إلى مناطق درع الفرات بعد تطهيرها، وأن منظمته ساهمت في بناء المشافي والمدارس في جرابلس والباب، بالإضافة إلى بناء مساكن مؤقتة في إدلب. 

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع