..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

قوات النظام تخرق هدنة مجلس الأمن وتوقع 13 شهيداً في الغوطة

أسرة التحرير

٢٨ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 1824

قوات النظام تخرق هدنة مجلس الأمن وتوقع 13 شهيداً في الغوطة

شـــــارك المادة

 

جدّدت قوات النظام خرقها لقرار مجلس الأمن رقم 2401 القاضي بوقف إطلاق النار في سورية، وأمطرت مدن وبلدات الغوطة الشرقية بمئات القذائف والصواريخ. 

ووثق الدفاع المدني بريف دمشق مقتل 13 مدنياً في الغوطة وإصابة العشرات، جراء استمرار عمليات القصف العشوائي، واستهداف الأحياء السكنية والمراكز الحيوية، بينما يقبع آلاف المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ في الأقبية والمنازل ضمن ظروف معيشية سيئة للغاية. 

وقال مركز دمشق الإعلامي، إن ثمانية أشخاص قتلوا في مدينة دوما اليوم، منهم 5 متأثرين بجراح سابقة، نتيجة قصف جوي ومدفعي على المدينة، فيما استشهد شخص في قصف على مدينة حرستا، وارتقى ثلاثة آخرون نتيجة غارات جوية روسية استهدفت بلدة أوتايا بصواريخ شديدة الانفجار. 

من جهة أخرى، تعرضت مدينة حرستا لحملة قصف مكثفة، حيث أحصى ناشطون أكثر من 30 غارة جوية ونحو 40 صاروخ أرض-أرض على المدينة منذ صباح اليوم، ما أدى إلى دمار هائل وخسائر كبيرة في البنى التحتية والممتلكات، كما تعرضت بلدة حوش الضواهرة لقصف مماثل، مع محاولات لاقتحامها من قبل ميلشيات النظام. 

وكان مجلس الأمن قد صوّت بالإجماع -السبت الماضي- على قرار يوقف إطلاق النار في سورية لمدة ثلاثين يوماً، إلا أن روسيا والنظام لم يلتزما به تحت ذريعة وجود جبهة النصرة في الغوطة.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع