..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

"جبهة تحرير سوريا" ترحب بهدنة الغوطة، وتدعو النظام وروسيا للالتزام بها

جبهة تحرير سوريا

٢٥ ٢٠١٨ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2810

شـــــارك المادة

رحّبت جبهة تحرير سوريا بقرار مجلس الأمن رقم 2401 القاضي بإقرار هدنة إنسانية في الغوطة الشرقية لمدة 30 يوماً.

وشددت الجبهة في بيان لها اليوم على ضرورة أن يلتزم نظام الأسد وحليفه الروسي بالقرار، مؤكداً أن هذا القرار في حال تنفيذه سيسهم بشكل كبير في تخفيف المعاناة عن الشعب السوري.

كما أعرب البيان عن تحفظه على ما جاء في البيان حول المساواة بين قصف قوات النظام وروسيا للمدنيين في الغوطة الشرقية وبين استهداف الفصائل العسكرية لثكنات النظام دفاعاً عن نفسها،

وأشار البيان إلى أن قرار مجلس الأمن أغفل تاريخ بدء التنفيذ، مما أتاح للنظام الاستمرار في قصف المدنيين فضلاَ عن محاولته التقدم على عدد من الجبهات في الغوطة صباح اليوم.

وفي السياق ذاته، أبدى فيلق الرحمن استعداده لتسهيل إدخال كافة المساعدات الأممية إلى الغوطة الشرقية استجابة لقرار مجلس الأمن رقم 2401 والذي ينص على إقرار هدنة إنسانية في الغوطة الشرقية لمدة 30 يوماً.

وأكد الفيلق في بيان له اليوم التزامه الكامل بوفق شامل لإطلاق النار، مشدداً على حقه المشروع في الدفاع عن النفس وردّ أي اعتداء من قبل قوات النظام.

كما رحب جيش الإسلام بقرار مجلس الأمن الذي حمل رقم 2401 والذي نص على إقامة هدنة إنسانية في الغوطة الشرقية لمدة 30 يوماً.

وأبدى الجيش -في بيان له- استعداده لحماية القوافل الإنسانية التي ستدخل الغوطة، كما أعلن استعداده الفوري لتنفيذ القرار، مؤكداً على حقه بالاحتفاظ بحق الرد الفوري على أي خرق سترتكبه قوات النظام.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع