..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

فعاليات مدنية تطلق نداء استغاثة وتعلن وادي بردى منطقة منكوبة بالكامل

أسرة التحرير

٢٤ ٢٠١٧ م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 3315

فعاليات مدنية تطلق نداء استغاثة وتعلن وادي بردى منطقة منكوبة بالكامل
C28G_KNXgAAu2P6.jpg

شـــــارك المادة

أعلنت فعاليات مدنية وهيئات إغاثية قرى وادي بردى "منطقة منكوبة" بالكامل، مطالبة جميع المنظمات الإنسانية وجمعيات حقوق الإنسان ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ودول العالم بالتدخل العاجل لإنقاذ المدنيين المحاصرين.
وجاء في بيانها -الذي نشر اليوم- استنكار الحملة الهمجية التي تشنها قوات النظام وميلشيا حزب الله على المنطقة لليوم الثالث والثلايين على التوالي، بالرغم من اتفاق وقف إطلاق النار، ما أسفر عن خسائر كارثية.
وأشار البيان إلى مقتل أكثر من 200 شخص خلال الحملة 60% منهم نساء وأطفال، فضلاً عن إصابة 400 شخص بجروح متفاوتة، منها 150 إصابة تحتاج لإسعاف فوري.
كما تسببت الحملة -حسب البيان- بتهجير 45 ألف مدني من منازلهم بعد تدمرت بفعل القصف العنيف والمتواصل من قبل قوات النظام وحلفائه، حيث لم يستثن القصف المراكز الطبية والمستشفيات ومراكز الدفاع المدني، مما أدى إلى خروجها عن الخدمة ومقتل وجرح عدد كبير من الكوادر العاملة فيها.
وأوضح البيان أن دماراً كبيراً لحق بقرى الوادي وخاصة قريتي بسيمة وعين الفيجة، محذراً من مجازر قد تطال 80 ألف شخص يعيشون ظروفاً صعبة للغاية، في ظل القصف المستمر وما يرافقه من نقص حاد في المواد الغذائية والمياه، ووسائل التدفئة.
ولفتت الفعاليات المدنية في وادي بردى إلى أن الوضع يزداد سوءاً نتيجة مواصلة نظام الأسد وميلشيا حزب الله حملة القتل والإبادة مناشدة الجهات المعنية للتدخل قبل فوات الأوان.

صورة البيان

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع