..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

أردوغان: سنواصل غصن الزيتون باستراتيجية جديدة بعد محاصرة عفرين

أسرة التحرير

23 فبراير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 497

أردوغان: سنواصل غصن الزيتون باستراتيجية جديدة بعد محاصرة عفرين

شـــــارك المادة

 

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن القوات المشاركة في غصن الزيتون ستواصل العملية باستراتيجية جديدة، بعد محاصرة مركز عفرين في أقرب وقت.

وأوضح أردوغان خلال كلمة له اليوم أمام الحزب الحاكم في أنقرة، أن العملية تمكنت حتى الآن من تحرير مساحة تقدر بـ415 كلم، بالإضافة إلى تحييد 1.873 عنصراً من الميلشيات الانفصالية في عفرين شمال سورية.

وأشار الرئيس التركي إلى أن العملية تتجه إلى محاصرة مركز المدينة وقطع ارتباطه بالخارج، لافتاً إلى أن استراتيجية جديدة ستعقب هذه المرحلة، دون أن يذكر تفاصيل أخرى حول هذه الاستراتيجية، كما توقع حصول تقدم أسرع في العملية خلال المرحلة المقبلة، بعد أن تم تطهير معظم التلال والمرتفعات الاستراتيجية في المنطقة.

وتابع الرئيس التركي -وفقاً لما أوردته الأناضول- "سيمر هذا الصيف حاميا على التنظيم الإرهابي (ب ي د / بي كا كا) وداعميه، وسنطهر منبج من الإرهابيين أولا" مضيفاً "بعدها سنواصل طريقنا دون توقف إلى حين تأمين أمن شرقي الفرات بالكامل".

وكان الجيشان التركي والسوري الحر، قد أحرزا تقدما ملحوظاً على جبهات القتال في عفرين، بعد أن تمكنا من وصل محوري شران-بلبل، شمالاً، وراجو-أده مانلي غرباً، بالإضافة إلى تحرير نحو عشرين قرية خلال أقل من أسبوع.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع