..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

نشرة أخبار سوريا- التحالف الروسي الأسدي يستمر في ارتكاب جرائم إبادة بحق المدنيين في الغوطة، وغصن الزيتون تصل بين محورين غربي عفرين -(21-2-2018)

أسرة التحرير

21 فبراير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 926

نشرة أخبار سوريا- التحالف الروسي الأسدي يستمر في ارتكاب جرائم إبادة بحق المدنيين في الغوطة، وغصن الزيتون تصل بين محورين غربي عفرين -(21-2-2018)

شـــــارك المادة

عناصر المادة

فعاليات واحتجاجات:

دعوات لوقفة احتجاجية أمام القنصلية الروسية في إسطنبول:
وجّهت فعاليات ثورية، اليوم الأربعاء، دعوة للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي ستقام غداً الخميس أمام القنصلية الروسية في مدينة إسطنبول بتركيا، وذلك احتجاجاً على جرائم الإبادة التي ترتكبها قوات روسيا والنظام بحق المدنيين العزل في الغوطة الشرقية بريف دمشق.
ودعا ناشطون مختلف أطياف الشعب السوري، وأصحاب الضمائر الحية إلى المشاركة في الوقفة المرخّصة، والتجمهر أمام القنصلية الروسية في شارع تقسيم بإسطنبول، ابتداءً من الساعة الثانية عشر ظهراً. 
وجاء في بيان مقتضب مرفوع على صفحة الحملة في مواقع التواصل: "الشعب السوري في دول الشتات والمهجر يدعون شعوب العالم وأحراره للتظاهر باسم الإنسانية؛ احتجاجًا على الحملة الوحشية التي تستهدف إبادة وتهجير أهل الغوطة الشرقية وتدميرها...لنكن معًا في إسطنبول يوم الخميس ٢٢ شباط ٢٠١٨ الساعة ١٢ ظهراً بتوقيت تركيا أمام القنصلية الروسية في شارع تقسيم".

بيانات الثورة:

محلي سقبا يطالب الأمم المتحدة بإيقاف المجازر في الغوطة:

دعا المجلس المحلي في مدينة سقبا بريف دمشق، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه المدنيين المحاصرين في الغوطة الشرقية بريف دمشق. 
وطالب المجلس في بيان صادر عنه، منظمات الأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن، بالتحرك لإيقاف حملة الإبادة الجماعية التي يمارسها نظام الأسد والميلشيات الإيرانية تحت غطاء جوّي روسي، كما اتهم روسيا بإعطاء نظام الأسد ضوءاً أخضر عبر تصريح وزير خارجيتها الأخير الذي هدد فيه باجتياح الغوطة كما فعل في حلب
أصدر مجلس شورى أهل العلم في الشام، بياناً بخصوص الاقتتال الدائر بين جبهة تحرير سوريا، وهيئة تحرير الشام، على خلفية اقتحام الأخيرة مواقع الأولى في ريف حلب الغربي. 
وجاء في البيان أن "هيئة تحرير الشام طائفة بغي وصيال، يستبيحون دماء المجاهدين بالحجج الواهية والادعاءات الكاذبة، ويمارسون الفساد في  الأرض، من سرقة سلاح المجاهدين والاستيلاء على مقراتهم، ومنعهم من الوصول إلى الجبهات". 
ودعا البيان عناصر تحرير الشام، للانشقاق الفوري عنها، كما طالب الفصائل المنضوية تحت لوائها إلى الانشقاق والنأي بنفسها عن الخوض في دماء المجاهدين، كما أشار إلى حق جبهة تحرير سوريا بالدفاع عن نفسها، ووجوب مناصرتها من كل الفصائل الأخرى.
هيئة علماء المسلمين في العراق تدين الإبادة في الغوطة:
نددت هيئة علماء المسلمين في العراق بالمجازر التي تتعرض لها الغوطة الشرقية على يد قوات النظام وروسيا منذ مطلع شهر شباط/ فبراير الجاري.
وأوضحت الهيئة في بيان أصدرته مساء أمس أن جرائم الإبادة بحق المدنيين هناك هي نتاج تواطؤ دولي وإقليمي مفضوح يهدف إلى إعادة تقسيم المنطقة على الشكل الذي تريده القوى العظمى دون النظر إلى مصلحة الشعوب وآمالها.
وأكد البيان على أن التصريحات "الهلامية" التي تطلقها المنظمات الدولية على استحياء تأتي لذر الرماد في العيون كمحاولة لامتصاص أي غضب شعبي محتمل، والعمل في الوقت نفسه على إرضاء الأنظمة المستبدة التي تحرص على البقاء في سدة الحكم حتى لو أبادت شعوباً بأكملها، حسب البيان.

جرائم نظام الأسد وروسيا والتحالف:

البراميل المتفجرة تقتل 22 شخصاً في كفربطنا بريف دمشق:
ارتكبت قوات روسيا والنظام مجازر جديدة اليوم الأربعاء، جراء استهدافها مدن وبلدات الغوطة الشرقية بريف دمشق، بقصف جوي وصاروخي، أوقع عشرات القتلى والجرحى منذ صباح اليوم. 
وأكد مركز دمشق الإعلامي سقوط 22 شهيداً وعشرات الجرحى في مدينة كفربطنا، معظمهم من النساء والأطفال، إثر استهداف طيران النظام المروحي الأحياء السكنية في المدينة بعشرات البراميل المتفجرة، فضلاً عن تنفيذ عدة غارات جوية بالطيران الحربي، وقصفها براجمات الصواريخ. 
من جهة أخرى، تعرضت مدن "زملكا وسقبا وعربين" لقصف جوي وصاروخي، ما أسفر عن مقتل 7 مدنيين وإصابة آخرين بجروح، وأدى إلى دمار هائل في الأبنية والمراكز الحيوية، فيما تصاعدت أعمدة الدخان على محور جوبر-عين ترما، بعد استهدافه بأكثر من 30 صاروخ متفجر.

الوضع الإنساني:

تضامناً مع أطفال الغوطة.. "اليونيسف" تصدر بياناً "خالياً من الكلمات"
في بيان هو الأول من نوعه، أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بياناً تضامنياً مع الأطفال في الغوطة الشرقية، الذين يتعرضون لإبادة جماعية على يد قوات النظام والطيران الروسي.
اللافت في البيان أنه كان فارغاً إلا من تعليق بسيط كتب فيه: "لم يعد هناك كلمات تنصف الأطفال القتلى، ولا أمهاتهم، ولا أباءهم، ولا أحباءهم".
وتعالت التحذيرات الدولية والدعوات الأممية خلال الأيام الماضية لإيقاف القصف وإدخال المساعدات إلى المحتاجين داخل الغوطة، إلا أن النظام وحليفه الروسي يتعنتان في ذلك ويرفضان كل الدعوات لوقف القصف.

المواقف والتحركات الدولية:

فرنسا تدعو إلى هدنة إنسانية في الغوطة الشرقية:
ندّدت فرنسا -اليوم الأربعاء- بتصاعد الأعمال العسكرية، واستمرار استهداف المدنيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، وذلك بعد مقتل مئات المدنيين نتيجة جرائم الإبادة التي ترتكبها قوات روسيا والنظام بحق الأبرياء في المنطقة.
جاء ذلك على لسان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء مع نظيره الليبيري في العاصمة الفرنسية باريس.
ودعا ماكرون إلى هدنة إنسانية، والسماح بإجلاء المدنيين من الغوطة، لافتاً إلى أن بلاده تندد وبقوة بما يجري في الغوطة الشرقية، وفقاً لما نشرته رويترز.
روسيا تتنصل من دماء المدنيين في الغوطة:
نفت روسيا تورط قواتها بقتل المدنيين في الغوطة الشرقية بريف دمشق، ضاربة بعرض الحائط مئات المقاطع التي تدين طائراتها بارتكاب مجازر إبادة بحق المدنيين العزل.
جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الكرملين الروسي، ديمتري بيسكوف، الذي ردّ على أسئلة الصحفيين بهذا الخصوص قائلاً: "إنها اتهامات لا أساس لها".
وقال بيسكوف ردا على سؤال حول اتهام الغرب لروسيا بالمسؤولية عن سقوط بعض القتلى في الغوطة الشرقية”هذه اتهامات لا أساس لها ولا نعلم ما تستند إليه" مضيفاً: "لم يتم تقديم أي معلومات دقيقة، بالذات هذا تقييمنا لهذه الاتهامات".
تركيا تتوعد باستهداف ميلشيات النظام في عفرين:
هددت أنقرة باستهداف ميلشيات النظام في حال دخولها إلى منطقة عفرين شمالي حلب، للقنال إلى جانب الميلشيات الانفصالية. 
وجاء على لسان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، اليوم الأربعاء: "أن المجموعات الإرهابية الموالية للنظام السوري، ستكون هدفًا مشروعًا للقوات التركية حال اتخاذها خطوة داعمة لتنظيم "ب ي د/ ي ب ك" الإرهابي في منطقة عفرين السورية". 
يأتي ذلك بعد يوم من إجبار تركيا قوات موالية للنظام على الانسحاب، بعد استهداها برشقات مدفعية لدى محاولتها الدخول إلى منقطة عفرين، حيث أفاد إعلام الإعلام الحربي المقرب من حزب الله، بوصول ما أسماها "بالقوات الشعبية" إلى مدخل عفرين بعد عبورها معبر "زيارة" شمالي بلدة نبل الشيعية. 
ونقلت الأناضول عن المتحدث التركي قوله خلال مؤتمر صحفي اليوم إن "بلاده اتخذت التدابير المتعلقة بهذا الشأن" مؤكدًا أن كل خطوة داعمة للميلشيات الانفصالية، تعني وقوف المجموعات المذكورة بطريقة مباشرة في صف واحد مع التنظيمات الإرهابية، "وبالتالي ستكون هدفًا مشروعًا بالنسبة لنا".

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع