..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


اخبار الثورة

الميادين: التوصل لاتفاق يقضي بانتشار قوات النظام في عفرين

أسرة التحرير

15 فبراير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 2012

الميادين: التوصل لاتفاق يقضي بانتشار قوات النظام في عفرين

شـــــارك المادة

 

أكدت قناة الميادين المحسوبة على النظام السوري، التوصل إلى اتفاق بين الميلشيات الانفصالية ونظام الأسد، يقضي بانتشار قوات النظام في عفرين، بهدف إيقاف الهجوم التركي على المدينة.

ونقلت الميادين عن مصادر وصفتها "بالخاصة" أن قوات النظام "ستنتشر في منطقة عفرين، في مسار صدّ الهجوم التركي على منطقة عفرين في الشمال السوري".

وكانت الميلشيات الانفصالية، التي تشكل ميلشيا الحماية الكردية (YPG) عمودها الفقري، قد أعلنت في وقت سابق، أنها لا تمانع دخول قوات النظام للدفاع عن عفرين.

من جهته، أكد نائب وزير خارجية النظام السوري "فيصل مقداد"، في حديث سابق له اليوم الخميس، أن "تنفيذ عملية الدفاع عن عفرين بات قاب قوسين أو أدنى، وأن وحدات حماية الشعب لا ترفض ذلك" ما يزيد احتمال تسليم المنطقة للنظام السوري، وإعادة سيناريو منبج وفقاً لمراقبين.

 

يأتي ذلك في ظل التقدم الملموس الذي يحرزه الجيشان (السوري الحر والتركي) على جبهات القتال في عفرين، بالتزامن مع تراجع الميلشيات الانفصالية وانهيار دفاعاتهم في المنطقة.

يشار إلى تركيا أعلنت في العشرين من الشهر الماضي بدء عملية غصن الزيتون، بمشاركة 20 ألفاً من مقاتلي الجيش السوري الحر، وذلك بهدف طرد الميلشيات الانفصالية، وإعادة الأراضي إلى سكانها الأصليين.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع