..

ملفات

الكُتَّــاب

أرسل مشاركة


مرصد الثورة

متحدث الرئاسة التركية: سنعد لائحة "لجنة صياغة الدستور" بالتشاور مع المعارضة السورية

أسرة التحرير

7 فبراير 2018 م

تصدير المادة

pdf word print

المشاهدات : 164

متحدث الرئاسة التركية: سنعد لائحة

شـــــارك المادة

 

قال متحدث الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، إن بلاده ستعد لائحة الأسماء المقترحة للمشاركة في لجنة صياغة الدستور -التي اتفق على تشكيلها في سوتشي- بالتشاور مع المعارضة السورية، وفقاً لما نشرته وكالة الأناضول.

وأوضح المتحدث التركي أن تركيا شاركت بإيجابية في مؤتمر سوتشي الذي عقد أواخر الشهر الماضي، ووصف قرار المؤتمر الخاص بتشكيل لجنة لصياغة "إصلاح دستوري" مكونة من 150 عضوا، بأنه خطوة هامة على طريق الانتقال إلى الحل السياسي للأزمة السورية.

كما أكد أن بلاده ستستمر في بذل المزيد من الجهود من أجل وقف العمليات العسكرية والانتقال إلى العملية السياسية في سورية، مطالباً -في الوقت نفسه- كافة الأطراف المعنية بالأزمة السورية إلى التدخل من أجل وقف هجمات النظام السوري ضد المدنيين في مناطق خفض التوتر.
هذا وقد مني المؤتمر الذي عقدته روسيا على منتجع سوتشي وضم 1500 شخصية محسوبة على النظام- بفشل ذريع، بعد أن انسحبت منه الولايات المتحدة وفرنسا، ولقي مقاطعة واسعة من أطياف المعارضة السورية.  

يشار إلى أن المبعوث الأممي الخاص إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، أعلن -في ختام مؤتمر سوتشي- تشكيل لجنة دستورية مؤلفة من ممثلي المعارضة السورية والنظام.

تعليقات الزوار

لم يتم العثور على نتائج

أضف تعليقًا

جميع المقالات تعبر عن رأي كاتبيها ولا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع